أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

بيدرسون يعلّق على الذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة السورية

بيدرسون يعلّق على الذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة السورية

دعا المبعوث اﻷممي الخاص لسوريا “غير بيدرسون” للتوصل إلى حل سياسي ينهي معاناة السوريين، في بيان أصدره بالتزامن مع حلول ذكرى سنوية جديدة لما أسماه “الصراع السوري”.

وقال بيدرسون، إن “الصراع في سوريا” يدخل عامه الثاني عشر، وإن “الخروج من هذا المأزق هو أن تتوصل الأطراف إلى حل سياسي ينهي معاناة السوريين، ويعيد سيادة سوريا، ويمكن الشعب من تقرير مستقبله”.

واعتبر أن استمرار الحرب يمثل “علامة فارقة أخرى، هي أن الشعب السوري يحتاج ويستحق قبل كل شيء حلا سياسيا”.

وأكد بيدرسون في “رسالة للجميع” أن “الحل العسكري وهم.. حيث لم تحدث تحولات في الجبهات منذ عامين، موضحا أنهم يواجهون مأزقا مستمرا، وفي الوقت نفسه يرون انهيارا اجتماعيا واقتصاديا”.

وختم بالقول: “لهذا السبب أستمر في التواصل مع الحكومة السورية، ولجنة مفاوضات المعارضة، ورجال ونساء سوريا على أوسع نطاق، بهدف تعزيز تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 لعام 2015”.

وكان السوريون قد احتفلوا أمس بالذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة ضد نظام اﻷسد، حيث خرجت مظاهرات في الشمال السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى