آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

بيدرسون يكشف عن جدول أعمال الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية

بيدرسون يكشف عن جدول أعمال الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية

وكالة ثقة

كشف “غير بيدرسون” وهو المبعوث الأممي إلى سوريا، في سلسلة تغريدات له، مساء أمس الأحد 29 مايو/أيار، عن جدول أعمال الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين في جنيف، أعمال اللجنة بمشاركة وفدي نظام الأسد والمعارضة السورية وستستمر خمسة أيام.

وقال بيدرسن على حسابه الرسمي في تويتر؛ “إنه خلال الاجتماعات تمت مراجعة جدول أعمال الأسبوع، واتفق الرئيسان المشاركان عن النظام والمعارضة على المبادئ الأربعة التي ستتم مناقشتها على مدار الأسبوع”.

وأوضح أن المبادئ الأربعة هي ‘التدابير القسرية الانفرادية من وجهة نظر دستورية، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيزها، وسيادة الدستور وموقف المعاهدات الدولية، والعدالة الانتقالية”.

وأكّد بيدرسن أنه سيخصص لكل مبدأ يوماً للنقاش”.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا، مع الرئيس المشارك المعين من قبل الحكومة والرئيس المشارك المعين من قبل المعارضة، وأنه التقى والرئيسان المشاركان بوفد المجتمع المدني.

ومن المقرر أن يطلع بيدرسن الدول الأعضاء على نتائج المباحثات بشأن انعقاد الجولة المقبلة للجنة الدستورية السورية ونتائج زيارته الأخيرة إلى دمشق ومباحثاته مع دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى