بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

بيدرسون يوضّح مصير اﻷسد في نهاية مباحثات اللجنة الدستورية

بيدرسون يوضّح مصير اﻷسد في نهاية مباحثات اللجنة الدستورية

أكد المبعوث الأممي لسوريا غير بيدرسون، أن مسار الحل السياسي الذي يقوده في سوريا، برعاية اﻷمم المتحدة، لا يعني إسقاط اﻷسد ونظامه.

جاء ذلك عقب لقاءه مع المسؤولين الإيرانيين في طهران حيث بحث تطورات الملف السوري، ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن بيدرسون قوله: “في الوقت الحالي لا يتحدث أي من الأطراف عن تغيير النظام”.

ووصف المبعوث الدولي الوضع في سوريا بأنه “مستقر”، فيما قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن الاحتلال الأمريكي والقصف الإسرائيلي يمثلان عقبة أمام الحل السياسي في سوريا.

وأضاف: “لا يمكن توجيه حل الأزمة في سوريا بالاتجاه الصحيح إلا من خلال إيلاء الاهتمام بقضية المهجرين السوريين وإلغاء الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب المفروضة عليها”.

وكان بيدرسون، قد زار موسكو والتقى بنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، حيث بحث “عملية التسوية” يوم السبت الماضي، “وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

زر الذهاب إلى الأعلى