تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

بينهم قياديّون.. مقتل وجرح العشرات من الميليشيات اﻹيرانية في هجوم بالبادية السورية

بينهم قياديّون.. مقتل وجرح العشرات من الميليشيات اﻹيرانية في هجوم بالبادية السورية

هاجم مسلّحون يرجّح أنهم من تنظيم الدولة، رتلاً عسكرياً تابعاً للميليشيات الإيرانية، في ريف حمص الشرقي، بالبادية السورية، وسط البلاد، ما أوقع العشرات بين قتيل وجريح، فضلا عن خسائر في العتاد.

وتسبب الهجوم بمصرع ثمانية عناصر، بينهم قيادي في حزب الله العراقي، فضلا عن إصابة ثمانية عشر عنصرًا آخرين، كما أصيب في الهجوم قياديان من الحزبين اللبناني والعراقي، جراحهما خطرة.

واستخدم المهاجمون الصواريخ الموجهة والقذائف الصاروخية، ضد رتل عسكري لميليشيا حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي، وفقا لموقع “زمان الوصل”، حيث وقع الاشتباك بعد انطلاق الرتل من مدينة تدمر في البادية باتجاه الشرق.

كما نتج عن الهجوم تدمير وعطب عدة آليات، واحتراق أخرى محملة بالذخيرة المتنوعة.

وكانت قوات الأسد قد تعرّضت لهجوم منذ أيام أدى لمقتل 13 عنصرًا وجرح 18 آخرين، جراء استهداف حافلة عسكرية، قرب المحطة الثالثة، ببادية تدمر.

زر الذهاب إلى الأعلى