النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

بينهم قياديّون.. مقتل وجرح العشرات من الميليشيات اﻹيرانية في هجوم بالبادية السورية

بينهم قياديّون.. مقتل وجرح العشرات من الميليشيات اﻹيرانية في هجوم بالبادية السورية

هاجم مسلّحون يرجّح أنهم من تنظيم الدولة، رتلاً عسكرياً تابعاً للميليشيات الإيرانية، في ريف حمص الشرقي، بالبادية السورية، وسط البلاد، ما أوقع العشرات بين قتيل وجريح، فضلا عن خسائر في العتاد.

وتسبب الهجوم بمصرع ثمانية عناصر، بينهم قيادي في حزب الله العراقي، فضلا عن إصابة ثمانية عشر عنصرًا آخرين، كما أصيب في الهجوم قياديان من الحزبين اللبناني والعراقي، جراحهما خطرة.

واستخدم المهاجمون الصواريخ الموجهة والقذائف الصاروخية، ضد رتل عسكري لميليشيا حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي، وفقا لموقع “زمان الوصل”، حيث وقع الاشتباك بعد انطلاق الرتل من مدينة تدمر في البادية باتجاه الشرق.

كما نتج عن الهجوم تدمير وعطب عدة آليات، واحتراق أخرى محملة بالذخيرة المتنوعة.

وكانت قوات الأسد قد تعرّضت لهجوم منذ أيام أدى لمقتل 13 عنصرًا وجرح 18 آخرين، جراء استهداف حافلة عسكرية، قرب المحطة الثالثة، ببادية تدمر.

زر الذهاب إلى الأعلى