لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

بينهم قيادي بارز.. قتلى من “قسد” بغارة تركية بريف الحسكة

بينهم قيادي بارز.. قتلى من “قسد” بغارة تركية بريف الحسكة

وكالة ثقة

قتل عدد من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الاثنين 4 أبريل/نيسان، جرّاء استهداف تجمع لهم بريف الحسكة الشمالي (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة ثقة، أن طائرة مسيرة يرجح أن تكون تركية من نوع “بيرقدار” استهدفت تجمعاً لقوات “قسد” في بلدة راسين شمالي مدينة الحسكة، مساء أمس الاثنين.

وبحسب المصادر فإن الاستهداف آنف الذكر أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف “قسد”، منهم قيادي بارز (لم نستطع معرفة إسمه أو لقبه).

وفي 16 من آذار الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، من أن قواتها العسكرية تمكّنت من قتل ثمانية عناصر من قسد خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق نفوذها شمال غربي سوريا.

ودائما تستهدف القوات العسكرية التركية مواقع لقسد التي تعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني (PKK)، وبدورها ترد قسد باستهداف مناطق نفوذ الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا شمالي حلب.

وتصنف تركيا قوات “قسد” على قوائم الإرهاب لديها.

وكان شن الجيش التركي إلى جانب قوات الجيش الوطني عمليتين عسكريتين ضدها، هما “غصن الزيتون” عام 2018 في منطقة عفرين شمال غربي حلب، و”نبع السلام” شرق الفرات في تشرين الأول 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى