سلاح الأسد يعود إلى الواجهة.. إسرائيل تلقي براميل متفجرة على غزة (فيديو)مجلس الشعب يصوّت على ملاحقة “قائد كتائب البعث” ورجل أعمال مُقرب من أسماء الأسد!محكمة تركية تقرر توقيف إسرائيلي بتهمة الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريينمنسقو الاستجابة: البطالة تتجاوز 88% شمال غرب سوريا و4.4 مليون بحاجة للمساعداتهل يلتقي أردوغان والأسد في قمة بريكس؟شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأم

بينيرو: عمليات النظام في إدلب تسببت بنزوح نصف مليون مدني

كشف رئيس لجنة التحقيق بشأن سورية، باولو سيرجيو بينيرو، يوم أمس الثلاثاء، خلال مداخلة له حول سورية في جلسة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أن “عمليات النظام في إدلب تسببت بنزوح نصف مليون مدني”.

وأضاف بينيرو أنَّ العديد من النازحين يعيشون في ظروف سيئة وينامون في العراء، لافتاً إلى أنَّ منطقة خفض التصعيد شمال سورية تحولت إلى ساحة معركة، مستطرداً أنَّ النساء والأطفال هم الأكثر تضرراً بالحملة العسكرية.

وأردف رئيس اللجنة أنَّ المستشفيات الطبية تعرّضت لدمار كبير، مشيراً إلى أنَّ عملية نظام الأسد في إدلب ألحقت دماراً واسعًا في البنى التحتية.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد ذكرت في تقريرٍ لها أول من أمس الاثنين، أن قوات حلف النظام وروسيا تعمدت منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة في 26 نيسان 2019، قصف وتدمير أكبر قدر ممكن من المساكن، وخاصة المنشآت الحيوية الواقعة في منطقة خفض التصعيد شمال سورية.

وأكدت الشبكة في تقريرها أن عملية التدمير الواسعة من قبل حلف النظام وروسيا عبر القصف الجوي الكثيف ليست فوضوية، بل إنها عملية مدروسة وتهدف إلى تدمير أكبر قدر ممكن من المباني والمنشآت بهدف تأديب سكان تلك المناطق.

وشنت قوات نظام الأسد وبدعم روسي مباشر حملة عسكرية شرسة خلال الأشهر الأخيرة، على مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب، قبل إعلان وقف إطلاق النار في الثلاثين من الشهر الفائت، والذي خرقه النظام عدة مرات وسقط خلالها العشرات بين شهيد وجريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى