تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

“تافوري وبولوك” يتفقان على “ضرورة بقاء المعارضة على طاولة المفاوضات

اتفق كل من دايفيد تافوري، المحامي الدولي ومستشار الائتلاف الوطني للعلاقات القانونية في الولايات المتحدة، ودايفيد بولوك مدير مشروع “فكرة” في معهد واشنطن للدراسات الاستراتيجية، على ضرورة بقاء المعارضة السورية على طاولة الحوار في جنيف، وذلك من أجل بقاء استقاء الشرعية من المجتمع الدولي بما فيها روسيا وإيران.

وجاء ذلك خلال برنامج “في المحور” سيبث على قناة أورينت مساء اليوم الأربعاء الساعة 9 مساء، حيث أن ديفيد بولوك أنه من “الخطأ الذهابُ خلفَ الروس كثيراً والأمل في كونِهم شريكاً جيداً في سوريا”.

وأضاف بولوك أن أحد أهم أهدافِ السياسة الأمريكية، هو تجنب أيِ صدامٍ بين القواتِ التركية في سوريا و القواتِ الكردية المحلية.

ومن جهته قال ديفيد تافوري، إن “ما يجب على تركيا فعلُه هو محاربة ُداعش ودعمُ القوات التي تحاربُ داعش على الأرض”، مشيراً إلى أن “أكبر التحديات في سوريا والعراق الآن، هو بناءُ معارضة ٍسنية معتدلة لديها القدرة على تطهيرِ وتأمينِ المناطق المسيطر عليها من داعش”.

ورأى تافوري أنه ليسَ من مصلحة الجميع أنْ تكونَ الاتفاقياتُ الأمنية ُعلنيةً، ولذلك سيتمُ الاتفاقُ على تعهداتٍ أمنيةٍ سريةٍ وبهدوء، وأنه يتم حالياً تشكيل السياسة الأمريكية تجاه إيران، و”أتوقع موقفاً أكثرَ حزماً خاصةً فيما يتعلق بدعمها لمجموعاتٍ مثل حزب الله”.

وعن مصير بشار الأسد رأى ديفيد بولوك أنه لا يعتقد أنَ المحاكمة أو التحقيقَ بشكلٍ قانوني مع الأسد أو نظامِه هو أمرٌ مفيد لصرفِ الوقتِ والجهدِ عليه، فيما رأى تافوري أن أحد الطرق لإحالة الأسد إلى محكمة الجنايات الدولية، هو تمريرُ قرارٍ من مجلس الأمن. وهذا لم يحدث بعد بسبب روسيا”.

وشكك تافوري بإمكانيةِ أنْ تُغادرَ إيران سوريا، أو أنَ عندَها أيُ نيةٍ للمغادرة، إيران تجد في سوريا قاعدةً هامة لها ولتطلعاتِها في المنطقة وعبر العالم، مضيفاً أن معظمُ القوى الغربية التي تهتم بمستقبل سوريا، تعتقد أنَه على الأسد التنازلَ عن السلطة

مصدر الخبر: اورينت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى