النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

تحذيرات من وصول كورونا في الشمال السوري لمستويات “مثيرة للقلق”

حذّرت منظمة الرؤية العالمية، أمس السبت، من الزّيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في شمال غرب سوريا.
وقالت المنظمة في بيان لها، إن حالات فيروس “كورونا” وصلت إلى مستويات مثيرة للقلق، مؤكدةً أنه يتم الإبلاغ عن 100 حالة جديدة كل يوم، مشيرةً أنه إذا ما لم يتلقّ النظام الصحي الضعيف دعما دوليا بشكل فوري، فإن الوضع سوف يصبح أكثر سوءا بشكل كبير وسريع.

وأشارت إلى أنه في هذا العام وحده، قتل 218 طفلا، وتوفي 800 مدني آخر، مشدّدة على أن فيروس كورونا يعتبر بمثابة أزمة داخل أزمة في الشمال السوري.
واضافت: “لقد أُثبتت إصابة العديد من العاملين الصّحيين، الذين يتعرّضون بالأصل إلى ضغط كبير للقيام بعملهم في ظلّ نظام صحّي ضعيف، بفيروس (كوفيد-19)، مما يعرّض فرص الاحتواء الفعّال للفيروس والاستجابة له لخطر أكبر”.
وكان ناشد منسقو استجابة سوريا، سكان المخيمات اعتماد الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في المنطقة.

ونوه إلى ظهور العديد من الإصابات وخاصةً ضمن المخيمات ، “خاصة في ظل عدم اتخاذ إجراءات جدية وجذرية لمنع الجائحة من الدخول إلى هذه البيئة الهشة”.

ويوم الأمس أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 33 إصابة بفيروس “كورونا” شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 1190 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى