تحركات جديدة حول ملف “الحل السياسي” السوري

تحركات جديدة حول ملف “الحل السياسي” السوري

أجرى الائتـ.ـلاف الوطني لقـ.ـوى الثـ ـورة السورية ، اجتماعاً مع وفد من “هيـ.ـئة التنسيق الوطنية”، لبحث ملف اللجنة الدستورية ، في المقرّ التابع له في إسطنبول ، بالتزامن مع زيارة مبعـ.ـوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، للعاصمة السعودية الرياض.

ورحّب رئيس الائتـ.ـلاف الوطني سـ.ـالم المسـ.ـلط ، في تغريدة على “تويتر” بوفد هيئة التنسيق قائلا: “نحن في جانب واحد وتجمـ.ـعنا الكثير من القـ.ـواسـ.ـم المشتركة ، ونطـ.ـمح إلى وحـ.ـدة الرؤية والكلمة والجهـ.ـود، ولدينا مـ.ـسار سـ ـياسي ملتـ.ـزمون به، كما أننا حريـ.ـصون على إنجـ.ـاح هذه الاجتماعات والخروج برسالة موحدة للشعب السوري”.

ويهـ.ـدف الاجتماع إلى مناقشة نتائج الجـ.ـولة السادسة من مفـ ـاوضات اللجنة الدستورية ، والعمـ ـلية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

من جانبه بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون ، مع وزير الخارجية السعودي ، فيـ.ـصل بن فرحان ، ملف الحل السياسي بسوريا.

واستقـ.ـبل بن فرحان بيدرسون في مقر الوزارة بالرياض ، حيث أكدا على “تعـ.ـزيز التنسيق المشترك بين السعودية والأمم المتحدة لإرساء دعـ.ـائم الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار في المنطقة والعالم”.

وكان بيدرسون قد التقى الأحد مع وزير الخارجية الأردني ، أيمن الصفـ.ـدي، لبحث الملف نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى