بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

تحرير الشام تتبنى هجوما استهدف ميليشيات عراقية بدمشق

ارتفع عدد قتلى التفجير الذي استهدف حافلتين لمقاتلين عراقيين شيعة بحي الشاغور في دمشق إلى 74 قتيلا، والذي تبنته هيئة تحرير الشام.

ونشرت صفحات موالية لنظام الأسد على موقع التواصل الاجتماعي صور وأسماء لاكثر من 16 مقاتلا ضباط برتبة ملازم تابعين لميليشيات الأسد كانوا متواجدين على الحاجز العسكري المتاخم للاستهداف

وأشارت وسائل إعلام أن الحافلتين المستهدفتين تحتويان ميليشيات شيعية وعائلاتهم حيث تم الاستهداف بالقرب من أحد حواجز ميليشيا الدفاع الوطني، ما تسبب بوقوع اكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، في تصريح صحفي، “إن وزارة الخارجية تتابع بجهود مستنفرة من خلال سفارة في دمشق العملية الإرهابية التي استهدفت زائرين عراقيين لمراقد في منطقة باب الصغير في العاصمة السورية” على حد وصفه.

وأضاف أن الإحصاءات الأولية تشير إلى “سقوط قرابة أربعين قتيلاً عراقياً ومائة وعشرين جريحاً بعد استهداف حافلات تقلهم بعبوات ناسفة”.

ويدعم مقاتلون شيعة من بلدان مثل العراق وأفغانستان ولبنان نظام الأسد بالاف المقاتلين ضمن اكثر من 50 ميليشيا تنظمها ايران عبر فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى