الرئيسية » اخبار » تحطم طائرة حربية روسية في سوريا

تحطم طائرة حربية روسية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بشكل رسمي اليوم، تحطم مقاتلة حربية روسية من نوع “سو-30إس إم” الروسية في سوريا ومقتل الطيارين، بعد ساعة من سقوط الطائرة قبالة السواحل السورية في ريف اللاذقية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “وقع الحادث في الساعة 09:45، حسب توقيت مدينة موسكو، عند إقلاع المقاتلة الروسية “سو-30إس إم” من قاعدة حميميم فوق البحر الأبيض المتوسط. وأفادت التقارير أن الطيارين قتلا وهما يحاولان إنقاذ الطائرة”.

وأشارت الوزارة إلى أن البيانات الأولية ترجح تحطم الطائرة بسبب وقوع طائر في المحرك، مؤكدة أنه لم يكن هناك إطلاق نار باتجاه الطائرة.

وتعتبر مقاتلة “سو-30إس إم” المتعددة الأغراض التعديل الأحدث من “سو-30”. وقد صنعت وفقا لمتطلبات وزارة الدفاع الروسية للتسلح وأنظمة الرادار والاتصالات\، تشارك مع بقية الطائرات الروسية في مساندة النظام وقتل الشعب السوري في عموم المناطق المحررة.

وسجل في الأونة الأخيرة سقوط العديد من الطائرات الروسية كان أخرها طائرة من طراز “توبوليف 154” عسكرية وتابعة لوزارة الدفاع الروسية و قد تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي في البحر الأسود وعلى متنها 91 شخصا بينهم 83 عسكريا، وكانت متجهة الى مطار حميميم في مدينة اللاذقية السورية.

شاهد أيضاً

الجيش التركي يسير دوريته الـ63 في منبج السورية

سيّرت القوات التركية، اليوم السبت، دورية جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية “درع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *