خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

تدمير 6 مروحيات لقوات الأسد في منطقة البادية السورية

تمكنت الفصائل المقاتلة اليوم الجمعة من تدمير عدد من المروحيات العسكرية، بعد استهدافها مطار بلي العسكري في منطقة البادية السورية بعشرات صواريخ غراد.

وأعلن المكتب الإعلامي لـ “قوات الشهيد أحمد العبدو” عن تدمير 6 طائرات مروحية داخل مطار بلي العسكري، ومستودع للذخيرة والبراميل المتفجرة، إثر استهدافها للمطار بصواريخ غراد ضمن معركة “الأرض لنا”.

وكانت الفصائل المقاتلة تصدت أمس الخميس لمحاولة جديدة من ميليشيات إيران لاقتحام الأحياء المحررة في مدينة درعا من عدة محاور. وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تدمير دبابة أمام فرع مبنى المخابرات الجوية شرقي مخيم درعا.

هذا ودفعت إيران مؤخراً، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى درعا وريفها، مؤلفة من ميليشيات لبنانية وعراقية وأفغانية وباكستانية، بالتزامن مع استقدام قوات النظام “الفرقة الرابعة” التي يتزعمها ماهر الأسد، وذلك بهدف السيطرة على مدينة درعا والوصول إلى جمرك درعا القديم وفصل ريف درعا الشرقي عن ريفها الغربي.

وأعلنت الفصائل المقاتلة في 12 شباط الماضي، عن بدء معركة ضد قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد، حيث أطلقت مؤخراً المرحلة الرابعة من معركة “الموت ولا المذلة” التي تشرف عليها “غرفة عمليات البنيان المرصوص”، وذلك رداً على محاولات قوات الأسد السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى