النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

ترامب: سنُعلن عن لقاح “كورونا” في غضون ثلاثة أسابيع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه خلال الأسابيع المقبلة، ستعلن بلاده عن لقاح فعّال لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وأضاف ترامب في تصريحات نقلتها شبكة “ABC News” الأمريكية: “نحن قريبون جدا من الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا، وفي غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع سيكون لدينا لقاح”.

وأضاف ترامب، “لو الإدارة السابقة هنا – في إشارة إلى أوباما – ربما استغرقت سنوات من أجل الحصول على لقاح، بسبب إدارة الأغذية والعقاقير وجميع الموافقات”.

أعلن الرئيس دونالد ترامب، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة يمكن أن يتوفر لديها لقاح ضد فيروس كورونا المستجد قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وسبق أن أعلن مسؤولو الصحة الأمريكية عن احتمال جهوزية اللقاح بحلول نهاية تشرين الأول المقبل، أي قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 من تشرين الثاني المقبل.

وكانت نقلت وكالة رويترز عن المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، قولها إن اللقاحات المقدمة حتى الآن لا تحمل دلالة واضحة على فعاليتها، والتي يجب أن تصل نسبتها إلى 50 بالمئو على الأقل وفقا لشروط المنظمة.

وتقود منظمة الصحة تحالفا عالميا لتوزيع اللقاح بهدف بيعه وتوزيعه بشكل عادل، مع التركيز على الشرائح الأضعف في كل بلد، مثل العاملين بقطاع الصحة والمسنين.

ومؤخرا، منحت روسيا موافقتها للقاح الفيروس في آب، بعد شهرين فقط من التجارب البشرية، وهو ما دفع الخبراء الغربيين للتشكيك بسلامته وفعاليته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى