شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

ترامب: سنُعلن عن لقاح “كورونا” في غضون ثلاثة أسابيع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه خلال الأسابيع المقبلة، ستعلن بلاده عن لقاح فعّال لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وأضاف ترامب في تصريحات نقلتها شبكة “ABC News” الأمريكية: “نحن قريبون جدا من الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا، وفي غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع سيكون لدينا لقاح”.

وأضاف ترامب، “لو الإدارة السابقة هنا – في إشارة إلى أوباما – ربما استغرقت سنوات من أجل الحصول على لقاح، بسبب إدارة الأغذية والعقاقير وجميع الموافقات”.

أعلن الرئيس دونالد ترامب، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة يمكن أن يتوفر لديها لقاح ضد فيروس كورونا المستجد قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وسبق أن أعلن مسؤولو الصحة الأمريكية عن احتمال جهوزية اللقاح بحلول نهاية تشرين الأول المقبل، أي قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 من تشرين الثاني المقبل.

وكانت نقلت وكالة رويترز عن المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، قولها إن اللقاحات المقدمة حتى الآن لا تحمل دلالة واضحة على فعاليتها، والتي يجب أن تصل نسبتها إلى 50 بالمئو على الأقل وفقا لشروط المنظمة.

وتقود منظمة الصحة تحالفا عالميا لتوزيع اللقاح بهدف بيعه وتوزيعه بشكل عادل، مع التركيز على الشرائح الأضعف في كل بلد، مثل العاملين بقطاع الصحة والمسنين.

ومؤخرا، منحت روسيا موافقتها للقاح الفيروس في آب، بعد شهرين فقط من التجارب البشرية، وهو ما دفع الخبراء الغربيين للتشكيك بسلامته وفعاليته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى