تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

ترامب يتهم أوباما بإمكانية التواطؤ حول التدخل الروسي في الانتخابات

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلفه باراك أوباما بإمكانية التواطؤ في موضوع تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، أو عرقلته للإجراءات المطلوب القيام بها، مطالبا بالاعتذار.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتير، إن “كل ما يقوم به الديمقراطيون هو العرقلة، أي التأجيل والشكوى، بينما لا يتوفرون على سياسات أو أفكار”، مضيفا ان السبب وراء عدم قيام أوباما بما يلزم حول روسيا بعد إشعاره من لدن سي أي إيه بوجود تدخل هو “كونه كان يتوقع فوز كلينتون”.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “الحقيقة هي عدم قيام الرئيس السابق أوباما بأي شيء بعد إشعاره بالتدخل الروسي شهر آب، وبقي أربعة أشهر ينظر إلى روسيا”، إذ ورغم “وجود عدسة مكبرة على موضوع التدخل الروسي، لا توجد أي تسجيلات حول وجود تواطؤ ولا حول العرقلة”، يقول ترامب مستغربا، مضيفا أنه يستحق تلّقي اعتذار عمّا وقع، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأشاد ترامب بأعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين، متحدثا عن أنهم يعملون بجدية دون أيّ مساعدة من لدن الديمقراطيين. ولم يتبين الجهة التي يطالبها ترامب بالاعتذار، كما لم يدل بهوية الجهة التي اعتبر أن أوباما قد يكون متورطا معها.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، سين سبيسر، قد صرّح أمس الإثنين أن تعامل إدارة أوباما مع الموضوع الروسي يثير أسئلة حول دوافع الرئيس السابق، مشيرًا إلى أن الإدارة السابقة لعبت هذه الورقة لأجل لوم ترامب وروسيا، وفي الوقت نفسه، كانت تعلم بوجود هذا الأمر ولم تقم بشيء حياله.

وتابع سبيسر في تصريح صحفي: “السؤال هو، إذا لم يتخذوا أيّ إجراء، فهل يجعلهم هذا متآمرين؟ أظن أن هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج أجوبة حول من يعرف ومتى كان يعرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى