الرئيسية » اخبار » تربية النظام: 41 إصابة بفيروس كورونا في مدارس سوريا

تربية النظام: 41 إصابة بفيروس كورونا في مدارس سوريا

كشفت وزارة التربية التابعة للنظام السوري، أمس الأربعاء، حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المدارس.
وأوضحت المديرية أن الإصابات هي 41 وتشمل الطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس البلاد.

واوضحت الوزارة أن مدارس ريف دمشق جاءت أولا في توزع الإصابات بـ17 حالة، تلتها دمشق بـ6 إصابات، ثم حمص بـ5 حالات، بينما تم تسجيل 4 إصابات في كل من محافظتي طرطوس، وحلب، وإصابتين في كل من حماة والسويداء، وإصابة واحدة في القنيطرة.

وفي 20 سبتمبر الماضي، أعلنت مديرة الصحة المدرسية في وزارة تربية النظام السوري، عن تسجيل إصابة بفيروس “كورونا” بين طلاب أحد مدارس العاصمة دمشق.

وكان أثار وزير التربية السوري “دارم طباع” جدلاً في اليوم الأول لافتتاح العام الدراسي، بعدما ظهر وهو يشارك في تمارين الرياضة الصباحية بمدرسة “الشهيد أسامة محمد محمد” المختلطة المحدثة للتعليم الأساسي في ضاحية الأسد بريف دمشق.

وأظهرت صور تداولتها وسائل الإعلام الرسمية، وزير التربية يصطف خلف عضو القيادة المركزية لحزب البعث ياسر الشوفي، ويؤديان حركات رياضية بالملابس الرسمية، والتي فسّرها مدنيون ومتابعون أن الوزير رفض كافة الدعوات الصادرة عن الجهات الطبية لتأجيل موعد افتتاح العام الدراسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وخشية حصول قفزة في أرقام الإصابات، لا سيما بين تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.

شاهد أيضاً

تعزيزات لنظام الأسد تصل “سحم الجولان” بريف درعا

أرسلت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عدد من السيارات التابعة للفرقة الرابعة إلى غربي درعا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *