برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

تركيا: الاجتماع الرباعي أرجئ إلى موعد غير محدد

وكالة ثقة

أفادت مصادر بوزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس 16 مارس/آذار، أن اجتماع نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران والنظام السوري، الذي كان مقرراً عقده اليوم في موسكو، أرجئ إلى موعد غير محدد.

وأوضح المصدر التركي أن الاجتماع تأجل “لأسباب فنية” دون الخوض في تفاصيل. وسبق أن ذكرت وكالة الأناضول يوم الاثنين الماضي أن اجتماع نواب وزراء الخارجية سيعقد يومي 15 و 16 آذار.

ووصل الوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية بوراك أكجابار إلى موسكو أمس الأربعاء، ومن المرجح أن تطرح أنقرة على الطاولة زيادة التعاون في مكافحة الإرهاب، ومواصلة محادثات اللجنة الدستورية السورية، كما ستؤكد تركيا على وحدة الأراضي السورية، وفتح موضوع تسهيل العودة الطوعية والمشرفة للاجئين السوريين، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أنقرة تبلغ المعارضة السورية باتصالاتها مع النظام السوري – باعتبار تركيا الضامن- مشددة على أنها لن تتعارض مع حقوق المنشقين.

ومن المقرر أن تكون عملية المصالحة بين تركيا والنظام السوري، أحد المواضيع الرئيسية التي ستطرح في هذا الاجتماع، والتي تسعى موسكو إلى تسريعها، خصوصًا عبر تنظيم قمة بين بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

ومن المقرر أن يجتمع دبلوماسيون من روسيا وتركيا وسوريا وإيران هذا الأسبوع في موسكو، من أجل التحضير لاجتماع بين وزراء خارجية بلادهم قبل قمة رئاسية محتملة.

وفي نهاية كانون الأول/ ديسمبر، التقى وزيرا الدفاع التركي والسوري في موسكو، مع نظيرهما الروسي، للمرة الأولى منذ العام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى