أيمن الصفدي يصل دمشق للقاء “المقداد” في ثاني زيارة له لهذا العامعلى وقع أستانة.. روسيا تستهدف مدينة إدلب بـ6 غارات جويّة وتخلف إصاباتالنظام يُرسل تعزيزات من دمشق إلى جبهات “قسد” في حلب (صور)اغتيال ثلاثة أشخاص في درعاأول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. على المجتمع الدولي التحرك عاجلاً لحماية الأطفال في سوريافي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفالنا والحرباليومِ الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفال الشمال السوري ودور المساحات الصديقة بالطفلمقتل ثلاثة شبان في إدلب (صور)عراقية تقتـل ضرتها السورية في بغدادالديمقراطية أهميتها وآليات تعزيزها وتحقيقها في المجتمع السوريرحيل مؤلف موسيقى “افتح يا سمسم” حسين نازكمتحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

وكالة ثقة

أقرت محكمة الجزاء العليا في ولاية أسطنبول التركية، أمس السبت، الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي” والذي لقى مصرعه نهاية ديسمبر/أيلول عام 2020.

جاء ذلك في بيان للمحكمة قضى خلاله على حبس المواطن التركي “فاتح هاليزر أوغلو” بتهمة قتل الشاب السوري “محمد اليافي” والتهديد بقتل خاله “مهند مكي” الذي تعرض هو الآخر لطلق ناري في يده اليسرى لكنه نجا منها.

وذكر البيان أن الشاب “أوغلو” ثبتت عليه تهمة القتل العمد للشاب الضحية والشروع بالقتل لخاله وشاب آخر كان برفقتهما ساعة وقوع الجريمة البشعة في مكتب للصرافة والحوالات المالية بمنطقة بيازيد قبل نحو عامين.

وبحسب البيان فإن المعتدي يُسجن 25 عاماً عن جريمة قتل اليافي وسنة ونصفاً عن الشروع بقتل خاله مهند مكي.

وأوضحت أن الجريمة تمت بشكل عمد واستخدم فيها القاتل مسدساً مزوّداً بكاتم للصوت خلال إطلاقه عدة رصاصات باتجاه الضحية وقريبه وشخص آخر، كما غرمت المحكمة “فاتح اوغلو” بأتعاب المحامي وبمبلغ قدره 17 ألفاً و400 ليرة تركية.

زر الذهاب إلى الأعلى