الرئيسية » اخبار » تركيا: الناتو رفض دعم تركيا في إدلب

تركيا: الناتو رفض دعم تركيا في إدلب

قالت وزارة الخارجية التركية، أمس الاثنين، إن حلف شمال الأطلسي امتنع عن دعم تركيا في منطقة إدلب السورية.
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مع أمين عام الحلف ينس ستولتنبرغ، في العاصمة أنقرة، قوله: “إن تركيا تقدمت إلى الحلف بطلب دعم في سوريا في إدلب”.

وأضاف: “لكن أقولها بكل أسف إن حلفاءنا امتنعوا عن تقديم هذا الدعم لأسباب مختلفة، مشيرا إلى أن بعض الحلفاء في الناتو ينتهكون القانون الدولي بشكل صارخ بتقديمهم الدعم إلى قوات “قسد”.

ولفت إلى أن بلاده تنتظر من حلفائها دعما ملموسا في الحرب على الإرهاب، وأن يمتنعوا عن دعم التنظيمات الإرهابية في حال رفضوا تقديم الدعم لبلاده.
واستطرد بالقول: “لا يمكن قبول انخراط بعض الحلفاء مع التنظيمات المدرجة على لوائح الإرهاب لدينا، معبرا عن تطلع بلاده لدعم حلفائها في الناتو فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب”.

وكان كشف أحمد داوود أوغلو رئيس الوزراء التركي السابق، ورئيس حزب المستقبل المعارض، أن قادة انقلاب 15 تموز أفشلوا مساعي بلاده في تحرير حلب والرقة ودير الزور من قبضة نظام الأسد عام 2014.

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الدول التي تحاول تهديد تركيا في سوريا لن تنجح، كون قوات بلاده لديها مناطق عمليات هناك، في الوقت الذي ترسل القوات التركية تعزيزات عسكرية بشكل يومي لشمال سوريا.

شاهد أيضاً

تركيا تعلن تحييد عناصر من “قسد” في نبع السلام

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، عن تحييد 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *