النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

تركيا: النظام السوري يحاول تعكير صفو حالة الاستقرار في إدلب

اتهمت مصادر أمنية تركية، اليوم الاثنين، وقوف عناصر تابعين لجيش النظام السوري، وراء المظاهرات السابقة في محيط نقاط المراقبة التركية بريف منطقة إدلب السورية.

واعتبرت المصادر أن قوات النظام السوري تحاول “تعكير صفو حالة الاستقرار” في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين أنقرة وموسكو، المبرم في 5 من آذار الفائت.

وأوضحت أنه ومن بين محاولات زعزعة الاستقرار في المنطقة، تنظيم مظاهرات احتجاجية في محيط نقاط المراقبة التركية الواقعة في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري”.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع التركية، في السادس من الشهر الجاري، عن تعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لقواتها في محافظة إدلب غرب سوريا لاعتداء من قبل نظام الأسد.

وذكرت الوزارة حينها، أن عناصر موجهين من قبل نظام الأسد يرتدون ملابس مدنية اقتربوا من نقاط المراقبة التركية رقم 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 في منطقة خفض التصعيد بإدلب، واعتدوا على النقطة السابعة، مشيرةً إلى تفريق العناصر المعتدين بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

يشار إلى أن عمليات النظام وروسيا وإيران العسكرية طوقت العديد من نقاط المراقبة التركية التي انتشرت تطبيقاً لاتفاق سوتشي، وأبرزها نقاط مورك وشيرمغار بحماة والصرمان وتل الطوقان ومعرحطاط وسراقب بريف إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى