الرئيسية » اخبار » تركيا: النظام السوري يحاول تعكير صفو حالة الاستقرار في إدلب

تركيا: النظام السوري يحاول تعكير صفو حالة الاستقرار في إدلب

اتهمت مصادر أمنية تركية، اليوم الاثنين، وقوف عناصر تابعين لجيش النظام السوري، وراء المظاهرات السابقة في محيط نقاط المراقبة التركية بريف منطقة إدلب السورية.

واعتبرت المصادر أن قوات النظام السوري تحاول “تعكير صفو حالة الاستقرار” في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين أنقرة وموسكو، المبرم في 5 من آذار الفائت.

وأوضحت أنه ومن بين محاولات زعزعة الاستقرار في المنطقة، تنظيم مظاهرات احتجاجية في محيط نقاط المراقبة التركية الواقعة في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري”.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع التركية، في السادس من الشهر الجاري، عن تعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لقواتها في محافظة إدلب غرب سوريا لاعتداء من قبل نظام الأسد.

وذكرت الوزارة حينها، أن عناصر موجهين من قبل نظام الأسد يرتدون ملابس مدنية اقتربوا من نقاط المراقبة التركية رقم 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 في منطقة خفض التصعيد بإدلب، واعتدوا على النقطة السابعة، مشيرةً إلى تفريق العناصر المعتدين بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

يشار إلى أن عمليات النظام وروسيا وإيران العسكرية طوقت العديد من نقاط المراقبة التركية التي انتشرت تطبيقاً لاتفاق سوتشي، وأبرزها نقاط مورك وشيرمغار بحماة والصرمان وتل الطوقان ومعرحطاط وسراقب بريف إدلب.

شاهد أيضاً

النظام يرفع سعر ربطة الخبز ويُفجر مفاجأة تثير السخرية.. “كيس النايلون بس بـ 25 ليرة!

أصدرت وزارة داخلية النظام السوري، اليوم الخميس، قرارات جديدة حول مادة الخبز في مناطق سيطرتها، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *