الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروباالأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصاعد العنف في شمال غرب سورياالجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلة

تركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سوريا

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، في مقابلة تلفزيونية، أن بلاده شددت على الولايات المتحدة أهمية إنهاء تعاونها مع ما وصفه بـ”التنظيمات الإرهابية” في سوريا، مشيرًا إلى أن هذا التعاون لا يخدم مصلحة أي طرف في المنطقة.

وفي إطار مقابلة تلفزيونية تناولت الوضع في سوريا والعلاقات التركية الأمريكية، شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان على ضرورة إنهاء واشنطن تعاونها مع التنظيمات الإرهابية، في إشارة إلى التعاون الأمريكي مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تعتبرها تركيا مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور.

وأوضح فيدان أن هذا التعاون لا يصب في مصلحة أحد، مؤكدًا أن تركيا جادة للغاية في موقفها وأنها لن تتردد في حماية مصالحها وأمنها القومي، حتى في ظل وجود الولايات المتحدة في المنطقة.

وأشار الوزير إلى أن تركيا ستتخذ الخطوات اللازمة لحماية أمنها إذا لم تتغير السياسات الأمريكية في هذا الصدد.

يأتي هذا التصريح في ظل توتر العلاقات بين أنقرة وواشنطن بسبب الدعم الأمريكي المستمر لقوات سوريا الديمقراطية، والذي تعتبره تركيا تهديدًا مباشرًا لأمنها القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى