تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تركيا تتجه لتصنيع مقاتلات من الجيل الخامس

كشف وزير الدفاع التركي، فكري عشق، عن رصد الحكومة التركية ميزاننة لإنتاج طائرات مقاتلة من الجيل الخامس “TFX”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الوزير التركي قوله: “نحن بصدد تصميم طائرات مقاتلة وطنية الصنع وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل أن تكون المحركات أيضا صناعة تركية”.

ولفت إلى أن “هذا الأمر ليس بالسهل، ولكن إذا عملنا بروح الفريق فلن يكون هناك أي شيء غير ممكن”، إلا أنه أكد أن تركيا ستبذل قصارى جهدها لكي تكون صناعتها بتقنية محلية بشكل كامل.

وبحسب عشق، فإن هيئة الصناعات العسكرية التركية رصدت لهذا المشروع نحو 35 مليار دولار، مؤكدا أن الهيئة ستتعاقد مع مهندسين ومصممين أتراك في هذا المشروع، الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ الصناعات العسكرية في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى