بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

تركيا تدرس منح الجنسية لسوريين وعراقيين

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، إن بلاده تجري دراسة حاليًا لمنح الجنسية لعدد من السوريين والعراقيين الموجودين داخل وخارج مخيمات اللجوء في البلاد.

وأضاف الرئيس التركي “بموجب الدراسة التي تجريها وزارة الداخلية، سنمنح جزء من السوريين والعراقيين الجنسيات وذلك بعد إجراء كامل التحقيقات اللازمة”، وجاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال مشاركته في فعالية أقامتها ولاية شانلي أورفة، جنوبي البلاد.

وعن سبب منح الجنسية قال أردوغان بأنه “من ضمن هؤلاء أناس مؤهلون بشكل جيد، مثل المهندسين، والمحاميين والأطباء وما شابه ذلك، سنعمل على الاستفادة منهم. فبدلاً من أن يعملوا هنا وهناك بشكل غير قانوني، فليعملوا كأبناء لهذا الشعب”.

وبحسب لاجئين في جنوب تركيا فإن إجراءات منح الجنسية بدأت بالفعل منذ أكثر من شهر، واستهدفت شريحة أصحاب الكفاءات من معلمين وأطباء ومهندسين، إلا أنه لم يتم منح الجنسية لأي لاجئ حتى الان

وتستضيف تركيا على أراضيها أكثر من 3 ملايين لاجئ من سوريا، منذ أكثر من ٥ سنوات، جزء منهم يقيمون في مخيمات في جنوب تركيا، كما يعيش معظم اللاجئين داخل المدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى