تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

تركيا تردّ على فرنسا بشأن أمر هام يخص سوريا

تركيا تردّ على فرنسا بشأن أمر هام يخص سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استنكر الناطق باسم الخارجية التركية، طانجو بيلغيتش، اليوم الثلاثاء 20 تموز/يوليو، لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد”.

وقال بيلغيتش، في بيان نشرته وسائل الإعلام التركية، إن “تعامل فرنسا مع هذا التنظيم الإرهـ.ـابي الدموي الذي يمتلك أجندة انفصالية، يضـ.ـر بجهود تركيا الرامية لحمـ.ـاية أمـ.ـنها القومي ووحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها وضمان الاستقرار في المنطقة”.

وأكّد على أن بلاده أطلعت فرنسا والمجتمع الدولي على ممارسات هذا التنظيم الإرهـ.ـابي الذي قمـ.ـع المظاهرات السلمية بطريقة دمـ.ـوية وقـ.ـصف الأهـ.ـداف المدنية مثل مستشفى عفرين، وهـ.ـاجم المدنيين السوريين بمن فيهم الأطفال وعـ.ـذب المعتـ.ـقلين”.

وأكّد مرة أخرى بأن تركيا ستواصل بحـ.ـزم كفاحها ضـ.ـد هذا التنظـ.ـيم الارهـ.ـابي وامتـ.ـداده في كل مكان.

وسبق أن أعلنت الإدارة الذاتية في بيان رسمي لها عن لقاء جميع وفد رفيع المستوى من الإدارة و”مجلس سوريا الديمقراطية” بالرئيس الفرنسي في الإليزيه.

منظـ.ـمة أنقـ.ـذوا الطفولة…13 طفلا سوريا قتـ.ـلوا منذ ثلاثة أيام

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قالت منظمة “أنقـ.ـذوا الأطفال” إن ما لا يـ.ـقل عن 13 طفلاً قُتـ.ـلوا في مـ.ـوجة من العـ.ـنف شمال غرب سوريا، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت المنظمة الحقوقية، التي تتـ.ـخذ من لندن مقرا لها، أن القـ.ـصف المـ.ـدفـ.ـعي والغـ.ـارات الجـ.ـوية المستـ.ـمرة، منذ يوم الخميس، يستهـ.ـدف مناطق ومواقع مدينة في منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد بإدلب والتي باتت تعـ.ـتبر آخر معـ.ـاقل الرئيسية للمعـ.ـارضة السورية المسـ.ـلحة.

وأوضـ.ـحت المنظـ.ـمة في بيانها; أن أعـ.ـمار غالبية الأطفال الضـ.ـحـ.ـايا تتـ.ـراوح بين 4 أعـ.ـوام و14 عاما، مشـ.ـيرة إلى أن رضـ.ـيع لم يبلغ عامه الأول قد قـ.ـتل أيضا في إحدى الهجـ.ـمـ.ـات.

وازدادت حدة الهجـ.ـمـ.ـات في الآونة الأخـ.ـيرة، وبلغـ.ـت ذروتـ.ـها قبل أيام قلـ.ـيلة من عطـ.ـلة عيد الأضحى، وفي هذا الصـ.ـدد قالت سونيا خوش، مديرة استجابة منظمة إنقـ.ـاذ الأطفال بسوريا: “إنه لأمـ.ـر مفـ.ـجـ.ـع أن نرى الأطفال الأبـ.ـريـ.ـاء في شمال غرب سوريا يقـ.ـضـ.ـون أيامهم خائـ.ـفـ.ـين بعد أن كانوا متحمسين للحـ.ـصول على ملابس أو ألعاب جديدة، وعـ.ـوضا عن ذلك أضـ.ـحوا يختبـ.ـئون هـ.ـربا من العـ.ـنف وحـ.ـزنا على من فقـ.ـدوهـ.ـم من أصدقاء وأحـ.ـباء”.

وبينت خوش إلى أنه لا يجـ.ـوز الحديث عن “وقـ.ـف دائم لإطـ.ـلاق النـ.ـار عندما يُقـ.ـتـ.ـل الأطفال ويشـ.ـوهـ.ـون بشكل شبه يومي، فهـ.ـذه الانتهـ.ـاكـ.ـات تتعارض مع الوعـ.ـود التي تعهـ.ـدت بها الأطـ.ـراف المتـ.ـحـ.ـاربة على الأرض، كما أن الهجـ.ـمـ.ـات الأخـ.ـيرة تثبت أن الهـ.ـدن التي جرى التوصل إليها ليست أكثر من حبر على ورق.

يذكر أن 8 مدنيين على الأقل، بينهم 4 أطفال قتـ.ـلوا جـ.ـراء هجـ.ـوم نفـ.ـذتـ.ـه قـ.ـوات النظام السوري وداعـ.ـموه على مناطق سكنية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.
وقال الدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري (الخـ.ـوذ البيضاء) على تويتر، إن قـ.ـصف قـ.ـوات النظام وروسيا على قرية إحـ..ـسم جنوب شرقي إدلب أسفر عن مـ.ـقتـ.ـل 3 أطفال أشـ.ـقاء (خديجة وإيمان وتسنيم) وإصـ.ـابة طفلة رابـ.ـعة من الأسـ.ـرة نفسها (آية).

زر الذهاب إلى الأعلى