مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

تركيا ترد على تيلرسون.. وتنسيق مع روسيا وإيران بشأن عفرين

ردت تركيا على لسان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون التي بعث من خلالها تطمينات لتركيا بخصوص عفرين وتشكيل قوة أمنية في الشمال السوري.

وقال تشاووش أوغلو إن تصريحات تيلرسون “لم تشعرنا بالارتياح التام”، موضحا أن “واشنطن لم تف بوعودها بشأن منبج والرقة، وارتيابنا من الولايات المتحدة مستمر”.

وأضاف أن “علاقتنا بواشنطن ستتضرر كثيرا في حال تشكيلها جيشا عند حدودنا”.

ودعا وزير الخارجية التركي في معرض تصريحاته إلى “وقف تقدم الحكومة السورية في إدلب”.

وكشف تشاووش أوغلو عن أن تركيا “ستنسق مع روسيا وإيران بشأن عملية جوية على عفرين في سوريا”.

وفي الأثناء، كشف وكالة أنباء الأناضول التركية عن أن رئيس هيئة الأركان التركي الفريق الأول خلوصي أكار يتوجه إلى روسيا للقاء نظيره الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف.

وسيبحث الجنرالان بحضور رئيس الاستخبارات التركي هاكان فيدان القضايا الأمنية الإقليمية، وآخر التطورات في سوريا، ومسار مفاوضات أستانا وجنيف.

يشار إلى أن تيلرسون قال في تصريحات أخيرة: “نحن مدينون بتوضيحات لتركيا، لا ننشئ أي قوة حدودية في سوريا”.

والتصريح من تيلرسون يعارض ما أعلنه الأحد الماضي، المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، العقيد ريان ديلون، الذي أعلن أن واشنطن بصدد تشكيل “قوة أمنية حدودية” شمال سوريا، قوامها 30 ألف مسلح، وأنها تدعى “قوات حرس الحدود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى