وفاة سيدة سورية وطفليها إثر حريق بكرفان في مخيم الزعتري شمال الأردنإليكم آخر التطورات الميدانية في إدلب وريف حلبالمجلس الإسلامي السوري يقدم ورقة شاملة للتوافق الوطني السوري (بيان)في مهمة استعراضية جديدة.. الفرقة 25 تُرسل تعزيزات لجبهات حلبتركيا ترسل 60 عربة عسكرية إلى شمال الرقةمصادر خاصة لوكالة ثقة.. 1500 عنصر من الحشد والحوثيين يعتزمون عبور سوريا لدعم حزب الله بـ لبنانداعش ينتقد مقتل السنوار ويصفه بالمنقصة (بيان)هل يسعى أردوغان للتطبيع مع الأسد أم للسيطرة على حلب؟مقتل نصر الله يعيد تحذيرات معاذ الخطيب إلى الواجهة.. هل تجاهل العالم مخطط الطائفية في سوريا منذ 11 عاماً؟هل مررت بطريق تملؤه الحفر؟ مناشدات تتعالى لإصلاح الطرقات شمال إدلبكيف سيواجه سكان إدلب الشتاء مع وصول سعر طن قشر الفستق إلى 150 دولاراً؟رداً على هجوم أنقرة.. تركيا تستهدف 47 موقعاً لـ Pkk في سوريا والعراق وتعلن مقتل 59 مسلحاًماذا تناولت قمة بريكس بشأن الأوضاع في سوريا؟وفاة ثلاثة مهاجرين خلال محاولة عبور بحر المانش شمال فرنساسلاح الأسد يعود إلى الواجهة.. إسرائيل تلقي براميل متفجرة على غزة (فيديو)

تركيا ترسل 60 عربة عسكرية إلى شمال الرقة

استقدم الجيش التركي تعزيزات عسكرية كبيرة، أمس السبت 27 أكتوبر/تشرين الأول إلى قواعده في ريف الرقة الشمالي.

ووفق موقع “نورث برس” المحلي، فإن نحو 60 شاحنة وعربة عسكرية تركية دخلت عبر معبري رأس العين وتل أبيض، على ثلاث دفعات، حيث تمركزت تلك القوات في معسكرات ومواقع عسكرية جنوب تل أبيض وشرق رأس العين بالقرب من بلدة سلوك.

وبحسب الموقع فإن التعزيزات تضمنت أسلحة ثقيلة وصواريخ وأجهزة اتصال متطورة، إلى جانب عربات إسعاف تحت إشراف ضباط أتراك، مما يعكس حرص أنقرة على تعزيز مواقعها الاستراتيجية في المنطقة.

وأوضح أنه تم توزيع المعدات والقوات على عدة مواقع رئيسية، بما في ذلك معسكر “الفارس” ومحاور أخرى في كرمازة وسلوك وعلوك شرقي رأس العين، مما يشير إلى نية تركيا توسيع نطاق تواجدها العسكري وتأمين نقاط سيطرتها في هذه المنطقة التي تشهد توترات مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى