تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تركيا تعتزم إنشاء نقطة عسكرية في “قسطون” بريف حماة

استطلع وفد عسكري تركي، نقطة متقدمة على خطوط التماس في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، بهدف إنشاء نقطة مراقبة عسكرية جديدة في الشمال السوري المحرر.
وقال مراسل وكالة ثقة بريف حماة، إن وفد من
الجيش التركي استطلع صباح اليوم الاثنين، قرية قسطون التابعة لمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، بهدف إنشاء نقطة عسكرية في المنطقة.
ووفقاً لمراسلنا فإن نقطة قسطون تقع بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام السوري.
وكانت القوات التركية أنشأت قبل أسبوع أيضا نقطة عسكرية جديدة في قرية “كدورة” في ريف إدلب الجنوبي.
وكان أرسل الجيش التركي، مساء السبت 2 كانون الأول 2021، تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، شمال غرب سوريا.
وقال مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، وقتها، إن الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية قوامها أكثر من 50 آلية من بينها دبابات ومدافع ميدانية، إضافة إلى شاحنات محمّلة بمواد لوجستية وذخائر ومواد غذائية، واَليات مصفحة مخصّصة لنقل الجنود وصهاريج مياه ومحروقات.
وتتعرض قرى وبلدات جبل الزاوية لقصف مدفعي وصاروخي بشكل شبه يومي، مع محاولات تقدم لقوات النظام على المنطقة في ظل اتفاق وقف إطلاق النار، الساري منذ آذار الماضي 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى