تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تركيا تعلن تحييد قيادياً يتولى إمداد “قسد” بالأسلحة منذ 31 عاماً بريف الحسكة

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء أمس الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني، تحييد قيادياً من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، شمالي سوريا.
وأفاد مصدر أمني لوكالة الأناضول التركية، إن الاستخبارات التركية، حيّدت المدعو “فخر الدين طولون”، المسؤول عن تزويد قوات “قسد” بالأسلحة الثقيلة شمالي سوريا.
وقالت المصادر إن طولون المعروف باسم (خيري سرهات) كان مدرجا ضمن قائمة المطلوبين من قبل الإنتربول بنشرة حمراء.
وأضافت أن طولون كان يتولى إمداد “قسد” بالأسلحة الثقيلة في سوريا والعراق وإيران منذ عام 1992.
وأشارت إلى أن عملية التحييد جرت في منطقة الرميلان شمالي سوريا.
وتعتبر أنقرة “الوحدات الكردية” الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” التي تقود قوات “قسد”، منظمة إرهابية وتصنفها كامتداد لحزب العمال الكردستاني، ولا تقبل بالتمييز بينهما.
وكثفت أنقرة خلال العام الجاري العمليات الجوية بالطائرات المسيرة ضد قادة بقوات “قسد”، تقول إنهم ضالعين في هجمات وعمليات داخل أراضيها أو على قواتها داخل سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى