تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تركيا تفتح معبر “باب السلامة” الحدودي أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الفطر

أعلنت الشرطة الحرة اليوم الجمعة في ريف حلب الشمالي أن الحكومة التركية قد وافقت على فتح معبر باب السلامة أمام السوريين في تركيا لقضاء إجازة عيد الفطر.

وفي التفاصيل، نشر الموقع الرسمي لقوات الشرطة الحرة والأمن العام الوطني بياناً مفاده “بعد عدّة اجتماعات مكثّفة من قبل قيادة الشرطة والأمن العام الوطني مع الأخوة في الجانب التركي سيتم بعون الله افتتاح معبر باب السلامة لقضاء اجازة عيد الفطر بالنسبة للاخوة السوريين المقيمين في الجانب التركي”.

جاذ ذلك الإعلان بعد مناشدات من قبل الأهالي السوريين المقيميين في تركيا بالإضافة لعدّة اجتماعات قامت بها قيادة الشرطة الحرة والأمن العام الوطني في الشمال السوري “اعزاز” مع الحكومة التركية.

الجدير بالذكر أن الجانب التركي قد سمح أيضا بفتح معبر باب الهوى الحدودي في ريف إدلب الشمالي أمام السوريين في تركيا لقضاء فترة العيد وذلك في مطلع شهر حزيران القادم حتى نهاية شهر أيلول القادم.

يُذكر أن السوريين قد عانوا أشد العناء في السنوات الماضية أثناء الزيارات في أيام الأعياد الى تركيا وذلك لمرورهم على حواجز الميليشيات الكردية داخل مدينة عفرين وتأخيراهم لساعات طويلة بحجة تفتيشهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى