الرئيسية » اخبار » تركيا تفتح معبر “باب السلامة” الحدودي أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الفطر

تركيا تفتح معبر “باب السلامة” الحدودي أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الفطر

أعلنت الشرطة الحرة اليوم الجمعة في ريف حلب الشمالي أن الحكومة التركية قد وافقت على فتح معبر باب السلامة أمام السوريين في تركيا لقضاء إجازة عيد الفطر.

وفي التفاصيل، نشر الموقع الرسمي لقوات الشرطة الحرة والأمن العام الوطني بياناً مفاده “بعد عدّة اجتماعات مكثّفة من قبل قيادة الشرطة والأمن العام الوطني مع الأخوة في الجانب التركي سيتم بعون الله افتتاح معبر باب السلامة لقضاء اجازة عيد الفطر بالنسبة للاخوة السوريين المقيمين في الجانب التركي”.

جاذ ذلك الإعلان بعد مناشدات من قبل الأهالي السوريين المقيميين في تركيا بالإضافة لعدّة اجتماعات قامت بها قيادة الشرطة الحرة والأمن العام الوطني في الشمال السوري “اعزاز” مع الحكومة التركية.

الجدير بالذكر أن الجانب التركي قد سمح أيضا بفتح معبر باب الهوى الحدودي في ريف إدلب الشمالي أمام السوريين في تركيا لقضاء فترة العيد وذلك في مطلع شهر حزيران القادم حتى نهاية شهر أيلول القادم.

يُذكر أن السوريين قد عانوا أشد العناء في السنوات الماضية أثناء الزيارات في أيام الأعياد الى تركيا وذلك لمرورهم على حواجز الميليشيات الكردية داخل مدينة عفرين وتأخيراهم لساعات طويلة بحجة تفتيشهم.

شاهد أيضاً

جريمة مرعبة.. امرأة سورية تقتل ابن زوجها في تركيا

قتلت سيدة سورية، طفلاً يبلغ من العمر 7 سنوات، الاثنين، في مدينة قونية التركية، باعتباره ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *