تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تركيا تكشف عن دبابة جديدة لأول مرة .. تعرف عليها

كشفت شركة FNSS التركية للصناعات الدفاعية اليوم الثلاثاء عن أول نموذج للدبابة “نمر” متوسطة الوزن خلال المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية IDEF في مدينة إسطنبول.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن الدبابة النمر التي طورتها شركة FNSS بالتعاون مع شركة PT PINDAD الإندونيسية، جاهزة للخضوع للاختبارات العسكرية، بعد إتمام كافة الفحوصات والدراسات الخاصة بها.

ويُتوقع أن تلعب الدبابة النمر دورا قويا في ساحات الحروب ضد الإرهاب، نظرا لما تتمتع به من القدرة على إطلاق قذائف مباشرة وبدقة عالية، وخيارات ذخيرة كبيرة، إلى جانب تمتعها بتكتيكات استراتيجية فائقة.

وفي حديث لـ”الأناضول”، أوضح نائل قورت المدير العام لشركة FNSS أن الدبابة ستكون مركبة خاصة جدا في ساحة القتال؛ نظرا لقوتها التدميرية العالية على الرغم من وزنها المنخفض، بالمقارنة بنظيراتها.

وأضاف: “الجميع سيعي فعالية هذا التصميم عند رؤية ادائها المذهل خلال الاختبارات”. وأعرب قورت عن سعادة شركته للعمل في فريق واحد متكامل مع الشركاء الإندونيسيين في تطوير هذا العمل.
وتحتوي الدبابة النمر على نظام إداري تكتيكي فريد من نوعه، ونظام إنذار بالليزر للتدخل السريع، فضلا عن نظام حماية باليستية متقدم وآخر لتفادي الألغام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى