مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

تركيا تكشف مخرجات الاجتماع الثلاثي في موسكو.. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشأن سوريا

وكالة ثقة

صرّح وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، اليوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، على أن الاجتماع الثلاثي الذي جمعه مع نطيريه الروسي والسوري في موسكو، انتهى بتأكيد الجميع على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، الأربعاء، قبل عودته إلى بلاده قادماً من العاصمة الروسية موسكو، التي شارك فيها باجتماع ثلاثي ضم وزراء دفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات في تركيا وروسيا وسوريا.

وأضاف أكار: “من خلال الجهود التي ستبذل في الأيام المقبلة يمكن تقديم مساهمات جادة لإحلال السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة”.

وكانت أكّدت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن وزراء الدفاع الروسي والسوري والتركي أجروا محادثات ثلاثية في العاصمة الروسية موسكو.

ونشرت الدفاع الروسية عبر قناتها في تيليغرم إنَّ الوزراء الثلاثة ناقشوا سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين السوريين والجهود المشتركة لمحاربة الجماعات المتطرفة في سوريا.

ونشرت وكالة سانا الناطقة باسم النظام، أنَّه تمَّ التأكيد خلال الاجتماع على أهمية وضرورة استمرار الحوار من أجل استقرار الوضع في المنطقة.

وحضر الاجتماع رئيس المخابرات لدى نظام الأسد “علي مملوك” ورئيس الاستخبارات التركية “حقان فيدان”.

زر الذهاب إلى الأعلى