خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

تركيا تكشف مخرجات الاجتماع الثلاثي في موسكو.. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشأن سوريا

وكالة ثقة

صرّح وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، اليوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، على أن الاجتماع الثلاثي الذي جمعه مع نطيريه الروسي والسوري في موسكو، انتهى بتأكيد الجميع على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، الأربعاء، قبل عودته إلى بلاده قادماً من العاصمة الروسية موسكو، التي شارك فيها باجتماع ثلاثي ضم وزراء دفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات في تركيا وروسيا وسوريا.

وأضاف أكار: “من خلال الجهود التي ستبذل في الأيام المقبلة يمكن تقديم مساهمات جادة لإحلال السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة”.

وكانت أكّدت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن وزراء الدفاع الروسي والسوري والتركي أجروا محادثات ثلاثية في العاصمة الروسية موسكو.

ونشرت الدفاع الروسية عبر قناتها في تيليغرم إنَّ الوزراء الثلاثة ناقشوا سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين السوريين والجهود المشتركة لمحاربة الجماعات المتطرفة في سوريا.

ونشرت وكالة سانا الناطقة باسم النظام، أنَّه تمَّ التأكيد خلال الاجتماع على أهمية وضرورة استمرار الحوار من أجل استقرار الوضع في المنطقة.

وحضر الاجتماع رئيس المخابرات لدى نظام الأسد “علي مملوك” ورئيس الاستخبارات التركية “حقان فيدان”.

زر الذهاب إلى الأعلى