بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

تركيا توقف ٥٣ شخص يحاولون الهجرة الى اوربا

أوقفت فرق خفر السواحل التركية، اليوم الأحد، 53 شخصا كانوا يعتزمون التوجه إلى الجزر اليونانية، عبر بحر إيجة بطرق غير قانونية.

وذكر بيان لخفر السواحل التركية، أن فرقه أوقفت، 53 شخصا كانوا يعتزمون التوجه إلى الجزر اليونانية، بطرق غير قانونية، انطلاقا من ساحل منطقة “ديديم” بولاية أيدين، غربي البلاد.

وأضاف البيان أن اثنين من الموقوفين يحملون الجنسية الأفغانية، و44 من الجنسية الباكستانية، و7 سوريين.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أحصت مؤخراً غرق ألف و86 مهاجراً “غير شرعي” في مياه البحر الأبيض المتوسط، منذ بداية العام الجاري، في حين أشارت الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 5 آلاف شخص غرقوا في البحر المتوسط عام 2016، لافتةً إلى أن هذا العدد يشكل “أسوأ” حصيلة سنوية لأعداد الوفيات في المتوسط على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أن قرابة 61 ألف لاجئ لا يزالون عالقين في اليونان، لحين توزيعهم، على دول الاتحاد الأوروبي، حيث اتفق أعضاء الاتحاد في أيلول 2015، على برنامج توزيع اللاجئين، لتخفيف الأعباء عن إيطاليا واليونان، اللتين استقبلتا مئات آلاف الفارين من حروب في الشرق الأوسط وأفريقيا، وخصوصاً سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى