الرئيسية » اخبار » تركيا: نعمل على تحويل إدلب إلى “منطقة آمنة”

تركيا: نعمل على تحويل إدلب إلى “منطقة آمنة”

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، إن بلاده تعمل إلى تحويل منطقة إدلب شمال سوريا إلى منطقة آمنة ونناقش هذا الموضوع حاليا”.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة “CNN” الأمريكية: “عندما نحول إدلب إلى منطقة آمنة سيفكر جيشنا بطريقة استراتيجية وسيتمركز بشكل مختلف في المنطقة حسب الحاجة للمراقبة”.

وأشار إلى أن الجيش التركي ووزارة الدفاع وأجهزة الأمن المعنية هم من سيقررون أين ستتمركز نقاط المراقبة وكيف وأين سيعمل الجنود الأتراك والاستخبارات في المنطقة بعد بسط الأمن في المنطقة ولكن حاليا يواصلون عملهم في أماكن تمركزهم”.
وتابع: “من الممكن أن تجري ترتيبات جديدة حسب الوضع الجديد في المنطقة أي بعد إقامة المنطقة الآمنة هنا”.

وتكثف القوات التركية من إرسال التعزيزات العسكرية إلى المناطق المحررة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، حيث بشكل شبه يومي يتم دخول عشرات الآليات التركية والدبابات والمدافع الميدانية والراجمات وذلك بعد الاتفاق الذي تم بين الرئيسين التركي والروسي والتفاهمات الاخيرة حول منطقة خفض التصعيد الرابعة مطلع آذار الماضي.

يذكر أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في الخامس من شهر آذار الماضي لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية بين طرفي النزاع في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا وتسيير دوريات مشتركة على طريق (M-4).

شاهد أيضاً

رؤيتي لسورية الجديدة

رؤيتي لسورية الجديدة ياسر العيتي 22-9-2020 ولدت الدولة السورية الحديثة بحدودها التي نعرفها اليوم قبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *