النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

تركيا: نُريد “تل رفعت ومنبج”.. وروسيا ترفض

نقلت وسائل إعلام روسية، عن مصدر تركي مطلع، أن تركيا طلبت من روسيا مجدداً تسليمها مدينتي “تل رفعت ومنبج” في مدينة حلب السورية، ولكن الجانب الروسي لم يوافق على اقتراح الجانب التركي.

وبحسب المصدر، فإن العرض التركي جاء عقب انتهاء اللقاء بين الوفدين العسكريين التركي والروسي، والذي انتهى بالفشل وعدم التفاهم بشأن الوضع في إدلب.

وأكّد المصدر على أن تركيا لم تتجاوب مع مطالب الجانب الروسي بالانسحاب من نقاط المراقبة بمحافظة إدلب شمالي سوريا مقترحة تسليمها مدينتي تل رفعت ومنبج، الأمر الذي لم يلق ردا إيجابيا من الجانب الروسي”.

وأضاف المصدر أن “الاجتماعات بين الوفدين العسكريين الروسي والتركي انتهت دون أن تتمخض عنه أي نتائج ملموسة أو تفاهم بين الطرفين حول إدلب”.

وكان وفدا فنيا روسيا عرض الثلاثاء، أثناء اجتماع عقد في مقر الخارجية التركية اقتراحات بشأن تقليص عدد نقاط المراقبة للجيش التركي في إدلب، لكن الجانبين عجزا عن التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

وسبق أن قالت وكالة الأناضول التركية، إن “الوفدين تناولا خلال اجتماعهم في أنقرة، آخر المستجدات في إدلب، وأن الاجتماع جرى في مقر وزارة الدفاع”.
وكانت آخر جولة من المحادثات بين تركيا وروسيا، أُجريت في موسكو في 31 آب/أغسطس والأول من أيلول/ سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى