قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

تزامنا مع ذكرى اعتقال أوجلان.. شهداء بقـ.صف لميليـ.ـشيا قسـ.ـد على مدينة إعزاز شمالي حلب

تزامنا مع ذكرى اعتقال أوجلان..
شهداء بقـ.صف لميليـ.ـشيا قسـ.ـد على مدينة إعزاز شمالي حلب

وكالة ثقة – خاص

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 7 أخرين في حصيلة أولية، مساء اليوم الثلاثاء 15 شباط/فبراير، جرّاء قصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدف مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، الخاضعة لمنطقة العمليات التركية “درع الفرات”.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب، إن قوات “قسد” المتمركزة في بلدة تل رفعت استهدفت بثلاث قذائف صاروخية “ساحة فيوتشر، والحديقة العثمانية” وسط مدينة اعزاز، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة مايزيد عن 7 آخرين منهم نساء.

وأوضح مراسلنا، أن مشفى مدينة إعزاز الوطني أطلق نداءً عاجلاً بالتبرع بكافة زمر الدم لكثرة الإصابات الواردة من قصف “قسد” على المدينة.

في المقابل، قصفت المدفعية التركية بعدد من القذائف الصاروخية مواقع قوات “قسد” في محيط مدينة تل رفعت شمالي حلب، رداً على قصف الأخيرة لمدينة اعزاز، دون معرفة حجم الخسائر.

وكان أصيب عصر اليوم عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، جراء انفجار عبوة ناسفة في مكب للقمامة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

ويأتي قصف ميليشيا “قسد” بالتزامن مع الذكرى السنوية لاعتقال عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الذي اعتقل وجلب إلى تركيا في عام 1999 بتاريخ 15 شباط.

ويمضي أوجلان عقوبة السجن المؤبد في جزيرة إمرلي بتركيا، بعد أن ألقي القبض عليه في كينيا بعملية استخباراتية تركية، وبالتعاون مع الاستخبارات الأميركية، حيث يعتبر مؤسس حزب “العمال الكردستاني” المتهم والمسؤول عن عمليات مسلحة ضد الجيش والمدنيين في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى