النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

تزامنا مع ذكرى اعتقال أوجلان.. شهداء بقـ.صف لميليـ.ـشيا قسـ.ـد على مدينة إعزاز شمالي حلب

تزامنا مع ذكرى اعتقال أوجلان..
شهداء بقـ.صف لميليـ.ـشيا قسـ.ـد على مدينة إعزاز شمالي حلب

وكالة ثقة – خاص

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 7 أخرين في حصيلة أولية، مساء اليوم الثلاثاء 15 شباط/فبراير، جرّاء قصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدف مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، الخاضعة لمنطقة العمليات التركية “درع الفرات”.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب، إن قوات “قسد” المتمركزة في بلدة تل رفعت استهدفت بثلاث قذائف صاروخية “ساحة فيوتشر، والحديقة العثمانية” وسط مدينة اعزاز، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة مايزيد عن 7 آخرين منهم نساء.

وأوضح مراسلنا، أن مشفى مدينة إعزاز الوطني أطلق نداءً عاجلاً بالتبرع بكافة زمر الدم لكثرة الإصابات الواردة من قصف “قسد” على المدينة.

في المقابل، قصفت المدفعية التركية بعدد من القذائف الصاروخية مواقع قوات “قسد” في محيط مدينة تل رفعت شمالي حلب، رداً على قصف الأخيرة لمدينة اعزاز، دون معرفة حجم الخسائر.

وكان أصيب عصر اليوم عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، جراء انفجار عبوة ناسفة في مكب للقمامة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

ويأتي قصف ميليشيا “قسد” بالتزامن مع الذكرى السنوية لاعتقال عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الذي اعتقل وجلب إلى تركيا في عام 1999 بتاريخ 15 شباط.

ويمضي أوجلان عقوبة السجن المؤبد في جزيرة إمرلي بتركيا، بعد أن ألقي القبض عليه في كينيا بعملية استخباراتية تركية، وبالتعاون مع الاستخبارات الأميركية، حيث يعتبر مؤسس حزب “العمال الكردستاني” المتهم والمسؤول عن عمليات مسلحة ضد الجيش والمدنيين في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى