جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

تزايد خطير في انتشار ظاهرة “اللقطاء” بدمشق

تزايد خطير في انتشار ظاهرة “اللقطاء” بدمشق

كشفت التقارير اﻹعلامية المتوالية مؤخراً، عن ارتفاع معدل حوادث التخلي عن الأطفال، في مناطق سيطرة نظام اﻷسد، وخصوصا العاصمة دمشق، جنوب البلاد.

وكان قد عُثر على طفلتين مرميتين في شوارع العاصمة وريفها، خلال آخر 48 ساعة فقط، في مؤشر خطير على تدهور اﻷوضاع الاجتماعية.

وترك مجهولون أمس الثلاثاء طفلة رضيعة خلف مبنى بلدية دوما، حيث عثر عليها المارة ليتم نقلها إلى مستشفى حمدان في انتظار التعرف على ذويها.

وقالت صفحات النظام إنه تم العثور أيضا على طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر عدة ساعات مرمية على الرصيف في منطقة الطبالة بدمشق أمس اﻷول.

وتم نقل الطفلة إلى مركز “لحن الحياة” في ضاحية قدسيا، من أجل رعايتها، ووضعت في مستشفى الزهراوي بالقصاع، حيث لم يستطع أحد التعرّف إلى ذويها.

يذكر أن تصاعد معدلات البطالة والفقر والضغط الاجتماعي والاقتصادي، أدى إلى تدهور وانحدار في مختلف النواحي ضمن المجتمع السوري، في عموم البلاد، وخصوصا في مناطق سيطرة النظام، مما أفرز عدة ظواهر سلبية، كانتشار السرقة والسطو والخطف وأطفال الشوارع والمشردين.

زر الذهاب إلى الأعلى