خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

تسريبات تكشف عن ميزات واتساب السرّي

وكالة ثقة

يعمل “واتس آب” على تحديث سري جديد يتيح للمستخدمين أخيرا إرسال رسائل نصية على غرار “سناب تشات” لا يمكن قراءتها إلا مرة واحدة.

وكما اكتشف فريق eagle-eyed في WABetainfo، يبدو أن خدمة Meta المملوكة تختبر خيار “العرض مرة واحدة” الذي يتيح للمستخدمين إرسال رسائل لا يمكن قراءتها إلا مرة واحدة قبل أن تختفي نهائياً.

هذا شيء تم تقديمه منذ فترة طويلة من قبل المنافسين مثل “سناب تشات” ولكن حتى الآن، لم يُظهر “واتس آب” أي اهتمام مطلقاً بإصدار شيء مشابه.

ووفقاً لـ WABetainfo، إلى جانب التدمير الذاتي، فإن أي محادثات يتم إرسالها باستخدام هذه الوظيفة لن تتضمن القدرة على إعادة توجيهها إلى الآخرين أو تمييزها ونسخها.

ومن المحتمل أيضاً أن يتم حظر لقطات الشاشة عند إرسال رسالة “عرض مرة واحدة” ما يجعلها سرية تماماً.

في الوقت الحالي يمكن للمستخدمين إرسال شيء يسمى رسائل الاختفاء عبر “واتس آب” ولكن تظل هذه الرسائل في الخدمة لمدة 24 ساعة على الأقل قبل حذفها.

ويعني التحديث الجديد إمكانية إجراء محادثات سرية عبر الخدمة، حيث بمجرد عرض الرسالة تختفي على الفور إلى الأبد.

حالياً ميزة “واتس آب” هذه قيد الاختبار التجريبي ولا توجد أي معلومات رسمية حول متى أو ما إذا كان سيتم إصدارها بالفعل.

وقد أعلنت “واتس آب” مؤخراً أنها أطلقت بعض الصور الرمزية الممتعة التي تتيح للمستخدمين إنشاء صورة كاريكاتورية لأنفسهم لاستخدامها كملصقات وردود على الرسائل.

ويقول “واتس آب” إنه يمكن استخدام الصورة الرمزية لإنشاء نسخة رقمية لكل شخص ويمكن إنشاؤها من مليارات المجموعات من تسريحات الشعر المتنوعة وميزات الوجه والأزياء.

زر الذهاب إلى الأعلى