النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

تسيير أول دورية أمريكية تركية في المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا

أكدت وكالة “الأناضول” التركية على حسابها الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن أنقرة تعلن بدء تسيير أول دورية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في منطقة شرق الفرات بسوريا.

وقالت الوكالة إن هذه الدورية تأتي تنفيذاً لبنود اتفاقية إنشاء المنطقة الآمنة.

وفي السابع من آب الشهر الماضي قالت وزارة الدفاع التركية إنها اتفقت مع الولايات المتحدة على تأسيس مركز عمليات مشترك في تركيا للتنسيق وإدارة المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال سوريا.

وظلت تركيا والولايات المتحدة العضوان بحلف شمال الأطلسي مختلفتين على مدى أشهر بشأن حجم وقيادة المنطقة الآمنة، ما دفعت بالجانب التركي بالتهديد بحملة عسكرية في شرق الفرات بسوريا لطرد “وحدات حماية الشعب” الكردية منها.

وفي الخامس والعشرين من آب الشهر الماضي حلقت أولى الطائرات المروحية المشتركة بين تركيا وأمريكا، والتي وصفها البنتاغون، بأنها نقطة تحول.

نقلاً عن SY24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى