مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

تشكيل عسكري جديد بريف حلب

وكالة ثقة

أعلنت عدد من الفصائل التابعة للفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، أمس السبت 24 ديسمبر/كانون الأول، الاندماج وتشكيل الفرقة 50 أحرار التوحيد.

وقالت الفرقة 50 في بيان لها عبر منصات التواصل الاجتماعي: “نحن التشكيلات العسكرية المنضوية ضمن مرتبات الفيلق الثالث والمدرجة اسماؤها إدناه نعلن عن تشكيل الفرقة 50 أحرار التوحيد” والتي تتضمن :
– المركزية الأولى
– القوة 55
– لواء الفتح
– لواء 323 أحرار
– الفوج الخامس
– اللواء 343
– لواء السلطان عثمان

وحضر التشكيل الجديد قادة من فصائل الجيش الوطني، بينهم سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزة، ومحمد الجاسم أبو عمشة قائد فرقة سليمان شاه، وحسام ياسين قائد الفيلق الثالث، وفهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد.

ويرجح ناشطون أن الهدف من دمج هذه الفصائل هي أن تكون تحت قيادة عسكرية واحدة ومجلس عسكري واحد تتلقى جميع مكونات الجيش الوطني الأوامر منها.

بالإضافة إلى إبعاد جميع الفصائل العسكرية عن الشؤون المدنية وتشكيل إدارة مدنية موحدة لمناطق درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام شمالي البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى