بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

تظهر للمرة الأولى.. الكشف عن معلومات سرية وخطـ.يرة عن الجـ.ـولاني

وكالة ثقة

كشفت هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام في إدلب، اليوم الأحد، عن معلومات متعلقة بزعيـ.ـمها، الجـ.ـولاني، تتضمن تفصيلات عدة تنشر للمرة الأولى.

وقالت تح.ـرير الشام إن الجـ,ولاني: “ولد في العاصمة السعودية الرياض ببلاد الحرمين سنة 1982 وبقي هناك حتى سن السابعة، ثم عاد إلى سوريا مع عائلته، ونشأ في دمشق وتحديداً بحي المزة”.

وتابعت: “سافر إلى العراق عام 2003 وبقي فيها 8 سنوات إلى أن عاد إلى سوريا بالتزامن مع بداية الثورة”.

وأضافت أنه “قبل سفره إلى العراق بدأ بدراسة الإعلام في جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح إلا انه لم يكمل دراسته بسبب سفره إلى العراق”.

وأشارت تحـ.ـرير الشـ.ـام إلى أن المنعطف الذي غير حياته كان نصيحة من أحد الأشخاص حيث نصحه بالذهاب إلى المسجد والمواظبة على صلاة الجماعة

موضحةً أنه لازم شيخاً بعد ذلك ودرس على يده التفسير وسير الأنبياء وتعاليم الدين الحنيف.

وحول نشاطه العسـ.ـكري ذكرت أنه عمل في الموصل مع جماعة صغيرة ثم تبع مجموعة أخرى تحت قيادة، أبو مصـ.عب الزرقـ.ـاوي.

وأضافت أنه “قبـ.ـض عليه في الموصل عام 2006 وسـ.ـجنه الأمريكان في كل من “أبو غـ.ـريب” و”بوكا” و”كوبر” ثم تم تسليمه بعدها إلى القوات العراقية والتي سجـ.ـنته بدورها في “التاجي”
حيث بقي خمس سنوات كاملة قبل أن يطلق سـ.ـراحه عام 2011.

ولفتت تحـ.ـرير الشام إلى أنه درس داخل السجـ.ـن التفسيـ.ـر واللغة العربية، وقالت أنه كان يسعى لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى السـ.ـجناء ويحدثهم عن توقعاته للتغييرات في المنطقة بالمستقبل.

وتابعت أنه بعد خروجه من سجـ.ـن “التاجي” في الشهر الثالث من عام 2011 تم وضع مشروع للعمل بسوريا وعاد إليها بعد أشهر من بداية الثـ.ـورة.

زر الذهاب إلى الأعلى