أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

تعديل جديد في العقوبات المفروضة على نظام اﻷسد

تعديل جديد في العقوبات المفروضة على نظام اﻷسد

أعلنت الحكومة اﻷمريكية عن تعديل لائحة العقوبات المفروضة على النظام ، مضيفة إليها عدة منظمات متعاونة معه.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية ، في بيان ، إنها قررت توسيع التفويض الحالي المتعلق بأنشطة معينة لمنظمات غير حكومية في سوريا ، حيث سيقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ، بالتشاور مع وزارة الخارجية الأمريكية، بتعديل لوائح العقوبات للتوسع في الترخيص العام الحالي.

ويسمح القانون الحالي للمنظمات غير الحكومية بالمشاركة في أنشطة استثمارية معينة مرتبطة بالمساعدة لدعم بعض الأنشطة غير الهادفة للربح في سوريا.

وسيشمل التعديل أي استثمار جديد في سوريا قد يكون محظورًا بموجب المادة 542.206 ، حيث سيصبح التعديل التنظيمي متاحًا حاليًا للتفتيش العام مع السجل الفيدرالي وسيكون ساري المفعول يوم الجمعة المقبل.

ويأتي ذلك في محاولة لحرمان النظام من الاستفادة من الشركات التي لم تشملها العقوبات اﻷمريكية ، بهدف الالتفاف عليها ، حيث يسعى للارتباط مع شركات محلية وأجنبية وأممية.

وكانت دول عربية قد أعادت العلاقات مع نظام اﻷسد ، رغم التحذير المعلن للولايات المتحدة ، وفي مقدمتها الأردن والإمارات ، لكن تقارير أشارت إلى حصول تلك الدول على ضوء أخضر من واشنطن بتجاوز العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى