مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

تعرف على “القاتل الصامت” الذي يهدد حياة 7 ملايين شخص سنوياً

وكالة ثقة

قد يصعب استيعاب هذا العدد، ولكن يتنفس جميع سكان العالم تقريباً، أي 99 في المائة منهم، هواء يحتوي على مستويات عالية من الملوثات، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي.

وأشارت المنظمة إلى أن تلوث الهواء الخارجي والداخلي يسبب أمراض الجهاز التنفسي، وأمراضاً أخرى، كما أنه يعد مصدراً مهما للمرض، والوفيات.

وتعاني البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من أعلى معدلات التعرض لتلوث الهواء، ويتسبب هذا التلوث، المسمى بـ “القاتل الصامت”، بنحو 7 ملايين حالة وفاة تقريباً كل عام.

ويسبب تلوث الهواء هذه الأمراض بشكل مباشر، مثل “السكتة الدماغية، وأمراض القلب، وسرطان الرئة، والانسداد الرئوي المزمن، والالتهاب الرئوي، والربو”.

وتعد الأجهزة المنزلية التي تعمل باحتراق الطاقة، والمركبات الآلية، والمرافق الصناعية، وحرائق الغابات مصادر شائعة لتلوث الهواء، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وتشمل ملوثات الهواء التي تشكل شاغلاً رئيساً من شواغل الصحة العامة، الجسيمات الدقيقة، وأول أكسيد الكربون، والأوزون، وثاني أكسيد النيتروجين، وثاني أكسيد الكربون.

زر الذهاب إلى الأعلى