خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

تعرف على “القاتل الصامت” الذي يهدد حياة 7 ملايين شخص سنوياً

وكالة ثقة

قد يصعب استيعاب هذا العدد، ولكن يتنفس جميع سكان العالم تقريباً، أي 99 في المائة منهم، هواء يحتوي على مستويات عالية من الملوثات، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي.

وأشارت المنظمة إلى أن تلوث الهواء الخارجي والداخلي يسبب أمراض الجهاز التنفسي، وأمراضاً أخرى، كما أنه يعد مصدراً مهما للمرض، والوفيات.

وتعاني البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من أعلى معدلات التعرض لتلوث الهواء، ويتسبب هذا التلوث، المسمى بـ “القاتل الصامت”، بنحو 7 ملايين حالة وفاة تقريباً كل عام.

ويسبب تلوث الهواء هذه الأمراض بشكل مباشر، مثل “السكتة الدماغية، وأمراض القلب، وسرطان الرئة، والانسداد الرئوي المزمن، والالتهاب الرئوي، والربو”.

وتعد الأجهزة المنزلية التي تعمل باحتراق الطاقة، والمركبات الآلية، والمرافق الصناعية، وحرائق الغابات مصادر شائعة لتلوث الهواء، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وتشمل ملوثات الهواء التي تشكل شاغلاً رئيساً من شواغل الصحة العامة، الجسيمات الدقيقة، وأول أكسيد الكربون، والأوزون، وثاني أكسيد النيتروجين، وثاني أكسيد الكربون.

زر الذهاب إلى الأعلى