بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

تعرّف إلى الثالوث النووي الذي هدّدت روسيا باستخدامه

تعرّف إلى الثالوث النووي الذي هدّدت روسيا باستخدامه

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، أمس اﻹثنين، أن قوات الثالوث النووي الروسي بدأت التحولات مع طواقم معززة، وتم وضعها في حالة تأهب، بعد أوامر أصدرها بوتين.

ويدلّ مصطلح الثالوث النووي على إمكانية إطلاق الأسلحة النووية المخبأة في الخزانة النووية الإستراتيجية، حيث تتم العملية على ثلاثة مراحل.

وتتألف مراحل عملية إطلاق “الثالوث” من قاذفة إستراتيجية، وصاروخ باليستي عابر للقارات، وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن شويغو أبلغ بوتين بأن مراكز السيطرة لقوات الصواريخ الإستراتيجية والأسطول الشمالي وأطول الباسفيك وقيادة الطيران بعيد المدى “بدأت تحولات قتالية مع طواقم معززة”.

وكان بوتين قد أمر وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الإستراتيجية الروسية النووية في حالة تأهب قتالي خاص، ردًّا على خطوات مسؤولي حلف شمال الأطلسي والتصريحات “العدوانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى