النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

تعرّف إلى الثالوث النووي الذي هدّدت روسيا باستخدامه

تعرّف إلى الثالوث النووي الذي هدّدت روسيا باستخدامه

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، أمس اﻹثنين، أن قوات الثالوث النووي الروسي بدأت التحولات مع طواقم معززة، وتم وضعها في حالة تأهب، بعد أوامر أصدرها بوتين.

ويدلّ مصطلح الثالوث النووي على إمكانية إطلاق الأسلحة النووية المخبأة في الخزانة النووية الإستراتيجية، حيث تتم العملية على ثلاثة مراحل.

وتتألف مراحل عملية إطلاق “الثالوث” من قاذفة إستراتيجية، وصاروخ باليستي عابر للقارات، وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن شويغو أبلغ بوتين بأن مراكز السيطرة لقوات الصواريخ الإستراتيجية والأسطول الشمالي وأطول الباسفيك وقيادة الطيران بعيد المدى “بدأت تحولات قتالية مع طواقم معززة”.

وكان بوتين قد أمر وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الإستراتيجية الروسية النووية في حالة تأهب قتالي خاص، ردًّا على خطوات مسؤولي حلف شمال الأطلسي والتصريحات “العدوانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى