خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

تعرّف إلى الثالوث النووي الذي هدّدت روسيا باستخدامه

تعرّف إلى الثالوث النووي الذي هدّدت روسيا باستخدامه

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، أمس اﻹثنين، أن قوات الثالوث النووي الروسي بدأت التحولات مع طواقم معززة، وتم وضعها في حالة تأهب، بعد أوامر أصدرها بوتين.

ويدلّ مصطلح الثالوث النووي على إمكانية إطلاق الأسلحة النووية المخبأة في الخزانة النووية الإستراتيجية، حيث تتم العملية على ثلاثة مراحل.

وتتألف مراحل عملية إطلاق “الثالوث” من قاذفة إستراتيجية، وصاروخ باليستي عابر للقارات، وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن شويغو أبلغ بوتين بأن مراكز السيطرة لقوات الصواريخ الإستراتيجية والأسطول الشمالي وأطول الباسفيك وقيادة الطيران بعيد المدى “بدأت تحولات قتالية مع طواقم معززة”.

وكان بوتين قد أمر وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الإستراتيجية الروسية النووية في حالة تأهب قتالي خاص، ردًّا على خطوات مسؤولي حلف شمال الأطلسي والتصريحات “العدوانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى