الرئيسية » اخبار » تعليق دوام المدارس جنوب إدلب بسبب القصف المتكرر لقوات نظام الأسد

تعليق دوام المدارس جنوب إدلب بسبب القصف المتكرر لقوات نظام الأسد

بعد استمرار القصف العشوائي على المناطق السكنية في مدن وبلدات محافظة إدلب من قبل قوات الأسد وحلفائه، قررت الدوائر التعليمية في معرة النعمان تعليق الدوام في المدارس التابعة لمجمع مدينة معرة النعمان، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأفاد ناشطون محليون في ريف إدلب أن تعليق الدوام في المدارس سيكون إلى نهاية اليوم الأربعاء، إلا أنه قابل للتمديد، ويشمل 135 مدرسة يدرس فيها 48,553 طالباً وطالبة.

ويأتي تعليق الدوام في مدارس المدينة احتجاجاً على استمرار القصف العنيف لقوات النظام، ومن أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية، وجاء القرار الاحترازي بعد استشهاد طفل وجرح مدنيين آخرين في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، بقصف صاروخي لقوات النظام على مدينتي “كفرنبل” و”خان شيخون” جنوب إدلب.

وسبق للمكتب التعليمي التابع للمجلس المحلي في مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي، أن قرر تعليق الدوام في المدارس لمدة يومين، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة ومخاوف من تعرض المدينة للقصف من قبل قوات النظام وحلفائه.

وكانت المدارس في مدينة “كفرزيتا” قد تعرضت للقصف من قبل قوات النظام أثناء الدوام، إضافةً إلى استهداف الطلاب أثناء عودتهم لمنازلهم بعد انتهاء الدوام، حيث وثق المكتب التعليمي استشهاد 4 طلاب، كما سجل المكتب حالات بتر أطراف لطلابٍ آخرين.

ومن جهته أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، استهداف المدارس من قبل قوات نظام الأسد، داعياً المجتمع الدولي إلى ردع قوات النظام ومحاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات المتكررة بحق أطفال المدارس وذويهم.

وتتعرض أرياف حماة وحلب وخاصةً ريف محافظة إدلب لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام، وهو ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، على الرغم من أن المنطقة مشمولة باتفاق إدلب

شاهد أيضاً

منظمة حقوقية: قوات النظام وروسيا استهدفت 31 مركزاً للدفاع المدني في 11 أسبوعاً

يواصل سلاح الجو الروسي مع قوات نظام الأسد، إستهداف العشرات من المنشآت الطبية والمراكز الحيوية، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *