سلاح الأسد يعود إلى الواجهة.. إسرائيل تلقي براميل متفجرة على غزة (فيديو)مجلس الشعب يصوّت على ملاحقة “قائد كتائب البعث” ورجل أعمال مُقرب من أسماء الأسد!محكمة تركية تقرر توقيف إسرائيلي بتهمة الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريينمنسقو الاستجابة: البطالة تتجاوز 88% شمال غرب سوريا و4.4 مليون بحاجة للمساعداتهل يلتقي أردوغان والأسد في قمة بريكس؟شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأم

تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟

وكالة_ثقة

تواجه ظاهرة منع انتشار وتعاطي وتهريب المخدرات في الشمال السوري حالة من الاستعصاء واتساع الخرق على الراقع.

بينما تواجه بعض القوى الأمنية في الشمال السوري عمليات تهريب المخدرات وتدفع بكل ما لديها من طاقة لمكافحة تهريبها وترويجها إلا أنها لم تفلح حتى اليوم.

والسبب الرئيس في ذلك هو تغول بعض ضعاف النفوس من أصحاب النفوذ والتأثير بشكل مباشر في عمليات تهريب المخدرات بكميات كبيرة.
حيث تشهد بعض خطوط التماس مع قوات النظام الممثلة بالفرقة الرابعة ومليشيا حزب الله عمليات نشطة لتهريب المخدرات إلى مناطق الشمال السوري ومنه إلى مناطق أخرى خارج سوريا.

تدرّ تجارة المخدرات أرباحاً خيالية تفوق التصور، جعلت من بعض أولئك المجرمين ومهربي المخدرات الكبارأصحاب ثراء فاحش وباتوا يمتلكون أموالاً وعقارات وأرصدة هائلة. كما صرح بعض المراقبين و ترك تأثير التهريب وترويج المخدرات أثره البالغ في الشمال السوري، الذي يشهد انتشاراً لظاهرة تعاطي المخدرات بين جيل الشباب والمراهقين، وتعتبر هذه الشريحة من النسب الأكبر من متعاطي المخدرات.

وقد أدى تعاطي المخدرات إلى انتشار كبير لمعدلات الجريمة والقتل العمد، حتى وصلت إلى جرائم جنائية مروعة يذهب ضحيتها الآباء والأبناء، ولعل آخرها إقدام شاب في مدينة جرابلس على قتل أمه جراء وقوعه تحت تأثير المخدرات.

تتحمل وزارة الدفاع في الجيش الوطني والمؤسسات الأمنية مسؤولية الصمت عن بعض عمليات تهريب المخدرات من على خطوط التماس التي يُفترض أنها خطوط قتالية لتحمي المدنيين لا معابر لتهريب المخدرات وتدمير جيل الشباب.

فهل سنجد تحرك جدي من قبل وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية تحرك جدي وسريع بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة التي تصر على صم آذانها عن سماع مشاكل جيل الشباب في الشمال السوري

زر الذهاب إلى الأعلى