بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

تقدم للثوار في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع معارك دمشق .

اعلن الثوار أمس انطلاق معركة في ريف حماه الشمالي تحت اسم ” وقل اعملوا ” سيطروا بها على صوران شمال حماة ومواقع أخرى واغتنموا أسلحة وذخائر

وأفات مصادر إعلامية ميدانية أن المعركة بدأت بتمهيد ناري على معسكرات نظام الاسد في ريف حماه، حيث استطاع الثوار كسر خطوط الدفاع والسيطرة على بلدة صوران ومعردس وعدة حواجز بريف حماه واغتنام ثلاث دبابات لقوات الاسد بالاضافة الى مقتل عدد من قوات النظام .

وفي السياق اعلن جيش النصر احد الوية الجيش السوري الحر عن تدمير طائرتين حربيتين في مطار حماه اثناء استهداف المطار بوابل من الصواريخ الغراد من أجل شل وعزل المطار عن المشاركة في المعركة .

اليوم الأربعاء صباحا اعلن الثوار تمكنهم من السيطرة على قرية تسوربين وعلى رحبة خطاب العسكرية والسيطرة الكاملة على قرية خطاب الواقعة بريف حماة الشمالي، كما تم السيطرة على النقطة 50 ومداجن السباهي في ريف حماة الشمالي وتدمير دبابة T72 وقتل وجرح عدد من قوات الأسد

وتأتي هذه المعركة بالتزامن مع معركة أطلقها الثوار في العاصمة دمشق قبل يومين سيطروا بها على مواقع هامة داهل دمشق، وتهدف معركة حماة تخفيف الضغط عن الثوار في دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى