مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

تقرير: السعودية ستبدأ التطبيـع مع نظـام اﻷسـد خلال أيام

وكالة ثقة

كشفت صحيفة “الغادريان” البريطانية، عن مساعٍ سعودية لتطبيع العلاقات مع نظـام اﻷسد في وقت قريب.

ونقلت الصحيفة عن “مسؤول سعودي طلب عدم كشف هويته” أن التطبـيع “يحتمل أن يبدأ بعد وقت قصير من عيد الفطر” موضحاً أن “هذا الأمر مخطط له منذ فترة، ولكن لم يحدث تقدم”.

وأضاف المصدر أن تغير وتطور الأحداث على الصعيد الإقليمي، سمح بما أسماه “الانفتاح” وإعادة العلاقات تدريجياً مع النظـام السـوري.

كما أكدت الغارديان مارشح من معلومات حول زيارة رئيـس المخـابرات السعودية، خالد الحميدان،

برفقة وفد من المسؤولين إلى دمشق واللقاء بنظيره في النظـام السـوري علي مملوك وبشـار اﻷسـد يوم الإثنين الفائت وهو ما لم يعلّق عليه أي من الجانبين حتى اليوم.

وأكدت “الغارديان” أن هذه الخطوة ستكون بمثابة دفعة كبيرة للأسـد، في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه وخصوصا مع اقتراب موعد “الانتخابات” مشيرة إلى الخصومة مع طهـران حليفه الرئيسي.

وبذلك تكون السياسة السعودية في سوريا قد تغيرت بشكل جذري خلال العامين الماضيين من دعم الفصـائل العسـكرية المقاتلة ضد النـظام إلى إعادة العلاقات معه.

ولا يمكن – وفقاً للصحيفة – النظر إلى اﻷمر بمعزل عن الحليفين الإقليميين، مصر والإمارات، اللتين تسعيان لتوطيد العلاقات مع النظـام السـوري.

كما ربطت بين تلك الخطوة وبين الرسالة اﻹيرانيـة التي أرسلها المسؤولون الإيرانـيون في أواخر آذار الماضي، إلى القيادة السعودية من خلال مبعوث عراقي، يشيرون فيها إلى أن بلادهم تريد إنهاء الاحتكاك مع المملكة.

يذكر أن روسيـا تقود جهوداً دبلوماسيـة ﻹعادة العلاقات العربية مع النظـام وإعادته إلى مقعد سـوريا في الجامعة العربية وقد كثفت مؤخراً من محادثاتها مع تلك الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى