بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

تقرير: بوتين يخسر أحد حلفاءه بعد الغزو

تقرير: بوتين يخسر أحد حلفاءه بعد الغزو

سلّطت شبكة “سي أن بي سي”، اﻹخبارية اﻷمريكية الضوء على موقف الرئيس المجري فيكتور أوربان، الذي رأت فيه انقلابا على التحالف مع بوتين.

وقالت الشبكة في تقرير إن بوتين خسر حليفاً له في الاتحاد الأوروبي حيث يرتقب أن يدعم الرئيس المجري كل قرارات الاتحاد الأوروبي ضد صديقه السابق (بوتين)، بعدما بعث إشارات عن ذلك.

وأبدى أوربان قبوله لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين إثر الغزو الروسي لبلادهم، رغم أن الحكومة المجرية معروفة بسياستها الصارمة المناهضة للمهاجرين.

ونوّه التقرير بوجود علاقة ودّية تربط أوربان، الموجود في السلطة منذ 2010، ببوتين بالموازاة مع تململ علاقاته مع الاتحاد الأوروبي.

وفتحت المجر حدودها أمام الأوكرانيين الفارين من الحرب، ووفقًا للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، عبر ما يقارب 85 ألف شخص الحدود لاستقبالهم.

وبحسب التقرير فإن الرئيس المجري، هو أحد أكبر حلفاء بوتين في الاتحاد الأوروبي، وكثيراً ما عارض مواقف الاتحاد الذي ينتمي إليه والتي لا تتماشى مع مصالح موسكو.

وكانت المجر أول دولة في الاتحاد الأوروبي تشتري لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لكورونا، على الرغم من عدم اعتماده من قبل المنظمين الأوروبيين.

كما كانت بين بوتين وأوربان، صفقات تجارية وأخرى في مجال الطاقة أيضاً على مدى العقد الماضي، حيث زادت المجر حصتها من واردات الغاز الطبيعي الروسي، من 9.070 مليون متر مكعب في عام 2010 إلى 17.715 مليون متر مكعب في عام 2019.

ومع بداية الغزو الروسي فقد اختار أوربان حتى الآن الاتحاد الأوروبي و”أدار ظهره لصديقه” حيث أن رد رئيس الوزراء المجري، فاجأ العديد من الخبراء السياسيين، فبخلاف ما كان منتظراً، أعلنت الحكومة المجرية أنها تدعم طلب عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، وإصدار الاتحاد لعقوبات صارمة ضد الأوليغارشية الروسية والاقتصاد الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى